أخر الاخبار

أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC لعام 2022

أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC لعام 2022
إذا كنت تبحث عن  أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC، فقد وصلت إلى المكان الصحيح، فهناك العديد من الهواتف المتاحة هذه الأيام، لذلك أخذنا على عاتقنا مهمة العثور على أفضل الهواتف المزودة بتقنية NFC حتى لا تضطر إلى القيام بتجربة جميع الهواتف، دعنا ننتقل إلى المقال بشكل مباشر!

ما هي خاصية NFC ؟

قد تبدو تلك التقنية غريبة لأولئك الذين لم يتعرفو على هذه الميزة، لذا الإجابة المختصرة هي أن NFC تعني Near Field Communications، وهي تقنية تسمح بإجراء الاتصالات عن قرب بين الهواتف والأجهزة، حيث يمكن استخدام تلك الخاصية لتسديد المدفوعات، على سبيل المثال، هل سبق لك ورأيت شخص يدفع الأموال لشراء شيء من على الإنترنت باستخدام Google Pay؟ عمومًا تستطيع الآن القيام بذلك بفضل تقنية NFC.

يمكنك أيضًا استخدام الـ NFC للقيام بأشياء مثل مشاركة كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بك مع الآخرين، ويمكنك أيضًا ضبط أجهزتك المنزلية الذكية للتحكم بها باستخدام تلك التقنية.

بالإضافة إلى ذلك، تستطيع العثور على تقنية NFC في الكاميرات والأجهزة الذكية وحتى الشاشات الذكية، فلقد أصبحت تلك التقنية أداة لا تقدر بثمن لمستخدم الهاتف، حيث تحتوي معظم الهواتف المتطورة على تقنية NFC، عمومًا، سنلقي الضوء من خلال هذا المقال على أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC.

الهواتف التي تدعم خاصية NFC شاومي

تعتبر سلسلة هواتف Xiaomi Mi 11 series من أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC شاومي، حيث هناك دائمًا سباق لطرح أحدث الأجهزة التي تعمل بمعالج Qualcomm في السوق؛ وخلال العام السابق، كانت سلسلة هواتف Mi 11 هي أول سلسلة نزلت الأسواق مع معالج Snapdragon 888، وهي عبارة عن سلسة هواتف ممتاز مزود بتقنية NFC.

وتستطيع اختيار Xiaomi Mi 11 الكلاسيكي أو اختيار هاتف Mi 11 Pro والحصول على مواصفات مماثلة بالإضافة لبعض المزايا الإضافية، عمومًا في كلتا الحالتين، يدعم كلا الهاتفين نفس المعالج وحجم الشاشة وخيارات التخزين، لذا فإن الاختيار الحقيقي قائم على قوة الكاميرا والبطارية، عمومًا، هاتف Mi 11 Ultra وهاتف Mi 11 وهاتف Mi 11 Pro من أفضل الهواتف التي تقدمها شركة شاومي الصينية ومن أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC.

الهواتف التي تدعم خاصية NFC سامسونج

يعتبر كل من هاتف Samsung Galaxy A52 5G وهاتف سامسونج A52s 5G من الهواتف الرائعة التي تدعم خاصية NFC، لكن هاتف Galaxy A52s 5G جاء بتحسين إضافي يجعله جهازًا أفضل قليلاً من هاتف سامسونج A52 5G، مع ملاحظة أن فرق السعر ضئيل للغاية، لذا يمكنك أيضًا الترقية إذا استطعت.

كما يأتي موبايل Samsung Galaxy A52s 5G بمعالج Snapdragon 778G بدلاً من معالج Snapdragon 778G الذي يأتي هاتف  سامسونج A52 5G به، مع ملاحظة أن لكل معالج أداء مختلف، كما أن مواصفات كلا الهاتفين متطابقة إلى حد كبير، لذا ستحصل على جميع مزايا بالإضافة لخاصية NFC.

هاتف سامسونج يدعم NFC

تشتمل سلسلة هواتف Galaxy S22 من سامسونج التي صدرت خلال هذا العام على ثلاث هواتف رائدة، حيث تضم هاتف سامسونج S22 مع هاتف سامسونج S22 Plus وهاتف سامسونج S22 Ultra، وكل هاتف من تلك الهواتف ذا سعر مختلف. فهاتف  S22 Ultra هو الأعلى سعرًا من بين المجموعة، عمومًا، يعد كل من موبايل سامسونج S22 و S22 Plus من أجهزة شركة سامسونج الكورية ذات الأسعار المعقولة حتى الآن بالمقارنة مع المواصفات، كما أن تلك الهواتف تدعم بشكل كامل خاصية NFC.

الهواتف التي تدعم خاصية NFC آيفون

قد يكون موقعنا يركز بشكل كبير على نظام التشغيل Android التابع لشركة جوجل، لكن دعني أخبرك أن جميع هواتف عائلة iPhone 13 من شركة آبل تدعم خاصية NFC، فكل من هاتف آيفون 13 وهاتف آيفون 13 برو وهاتف آيفون 13 ميني وهاتف آيفون 13 برو ماكس متشابهين للغاية، بالطبع هناك بعض الاختلافات من حيث المواصفات وعدد الكاميرات الخلفية،لكن لن تجد سوى كاميرتين خلفيتين في آيفون 13 وآيفون 13 Mini في حين أن هاتف آيفون 13 برو وهاتف آيفون 13 برو ماكس بهما ثلاث كاميرات، عمومًا، بغض النظر عن الهاتف الذي ستختاره فإن جميع هواتف سلسلة آيفون 13 داعمة لشبكة الجيل الخامس 5G، بالإضافة لمعالج A15 Bionic علاوة على ذلك تعتبر من أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC لعام 2022.

من أفضل الهواتف التي تدعم خاصية NFC لعام 2022

  • Samsung Galaxy M51
  • Xiaomi Mi Note 10 Lite
  • Realme 7 Pro
  • Samsung Galaxy A51
  • Xiaomi Poco F3
  • Samsung Galaxy M22
  • Xiaomi 11T Pro
  • Realme 8 5G
في النهاية، تقنية NFC من أفضل تقنيات الاتصال التي تعتمد على بعض المعايير الأمنية والتي تتيح للمستخدم إجراء المعاملات وتبادل المحتوى الرقمي وتوصيل الأجهزة، كما أنها تقنية تسمح بالاتصال اللاسلكي قصير المدي بين الأجهزة مما يساعد مستخدمين الهواتف الذكية على منع الاتصالات الغير مسموح بها، عمومًا يتم تفعيل تقنية الـ NFC عن طريق تقريب جهازَي NFC معًا بمسافة قراءة قصوى تبلغ سنتيمترًا واحدًا تقريبًا.
تعليقات
تعليق واحد
إرسال تعليق
  • غير معرف 28 يوليو 2022 في 12:18 م

    ممكن انزل برنامج من علي متجر بلاي يشغل خده NFC علي موبايل هواووي9

    إرسال ردحذف