أخر الاخبار

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للهواتف

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للهواتف
بصفتنا نقد خدمة حل مشاكل الهواتف الذكية، سنوضح من خلال تلك المقالة طريقة حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة، مع ملاجظة أنه قد تكون هناك عدة أسباب للتسبب في هذه المشكلة ، إلا أن الأسباب الرئيسية مرتبطة بعادات المستخدم.

نعم عادات المستخدم هي السبب الرئيسي. فإذا كانت بطارية هاتفك لا تدوم طويلاً ، فإن الأشياء الأساسية التي يجب أن تنتبه لها هي كيفية استخدام جهازك، وكيفية شحنه،  وما عدد التطبيقات التي لديك، قد تبدو بعض هذه الأسباب ذات تأثير صغير جدًا ، ولكن في كثير من الأحيان، تكون هذه العادات السبب في مشكلة انخفاض البطارية بسرعة خاصةً عندما لا يكون جهازك قديمًا جدًا.

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة

أولاً لحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة، دعنا نتعرف على كيفية استهلاك طاقة بطاريتك بالضبط، فهواتف Android لحسن الحظ، لديها تقنية Battery Usage لتظهر للمستخدم تفاصيل استهلاك البطارية منذ آخر عملية شحن، وللوصول لخيار Battery Usage قم بالأتي: اضغط على الإعدادات ثم على حول الجهاز، ثم حدد خيار البطارية أو استخدام الطاقة، من هنا، ستتمكن من معرفة كيفية استهلاك البطارية بدءًا من التطبيقات والأنظمة وصولًا للأجهزة.

ويمكنك اختيار إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها وتستهلك طاقة البطارية، وإذا وجدت أن التطبيقات المفيدة تستهلك قدرًا كبيرًا من الطاقة، فيمكنك على الأقل إيقاف تشغيل الإشعارات والنوافذ المنبثقة من هذه التطبيقات لحل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة. 

ثانيًا، أعد تشغيل الهاتف وشحنه مرة أخرى، مع ملاحظة أن فريقنا عادة يقلل من قيمة حل إعادة التشغيل، لكن على الأقل نعلم أنه يمكن أن يكون حل فعال للعديد من المشكلات المتعلقة بالبرامج والتطبيقات، حيث  تؤدي عملية إعادة التشغيل إلى مسح التطبيقات المفتوحة وتحديث نظام الهاتف مما يسرع عملية حل مشكلة انخفاض البطارية، كل هذا يساعد في النهاية على زيادة عمر البطارية وحل المشكلة، لذلك لا تنس تجربة هذه الطرق.

ثالثًا، تقليل استخدام التطبيقات، حيث أن تطبيقات الجوال لا مفر منها، بداية من الخدمات المصرفية عبر الهاتف إلى التسوق عبر الإنترنت ومحادثات الفيديو إلى تصفح الشبكات الاجتماعية، حيث أنه جزءًا لا يتجزأ من استخدام الهاتف اليومي، لكن وجود الكثير منها قد يؤدي إلى حدوث مشكلة استنزاف البطارية بسرعة، حيث تستهلك التطبيقات البيانات، علاوة على ذلك، تستمر في إرسال الإشعارات، مما يتسبب في وميض شاشة هاتفك واهتزازه باستمرار، ونتيجة لذلك، تبدأ طاقة بطارية الهاتف في النفاد أسرع من المعتاد، ولـ حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة قم بإلغاء تثبيت التطبيقات التي لا تستخدمها بشكل متكرر.

حل مشكلة انخفاض البطارية للاندرويد

إذا كنت تريد حل مشكلة انخفاض البطارية للاندرويد فم بضبط إعدادات العرض، فإليك بعض إعدادات العرض التي نقترح عليك القيام بها:

خفض سطوع الشاشة

لا تقم نهائيًا بتشغيل السطوع التلقائي عند تشغيل الهاتف، وبدلاً من ذلك، احتفظ به يدويًا عند مستوى أدنى إلا إذا كنت بحاجة إليه بدرجة أعلى عند استخدام الهاتف تحت أشعة الشمس مثلا، مع ملاحظة أن الهواتف الحديثة المزودة بشاشات AMOLED تسمح بوضع مظلم في تطبيقات معينة أو على مستوى النظام والهاتف، يجب أن تحاول بتفعيل الوضع المظلم لتوفير قدر معين من الطاقة.

إيقاف التطبيقات عن العمل في الخلفية

بعض التطبيقات، حتى بعد إغلاقها، تستمر في التحديث والعمل في الخلفية وتتسبب في مشكلة انخفاض البطارية للاندرويد بسرعة، لذا فإن أحد الأشياء الأساسية التي يجب عليك القيام بها عندما تلاحظ أن بطارية هاتف الأندرويد تنفذ بسرعة هي إغلاق تطبيقات الخلفية، وللقيام بذلك، تحتاج أولاً إلى تفعيل خيار Developer أو المطور ويمكن التفعيل من خلال :

الإنتقال إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ثم رقم الإصدار، قم باضغط على "رقم الإصدار" سبع مرات، الآن انقر فوق زر الرجوع وابحث عن خيار المطور ثم انقر على تشغيل الخدمات هنا سيظهر جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية يجب عليك إغلاقها لتجنب استهلاك الطاقة غير الضروري لـ حل مشكلة انخفاض البطارية للاندرويد.

إيقاف الـ GPS والـ Wi-Fi والـ Bluetooth في حالة عدم الاستخدام 

لـ حل مشكلة انخفاض البطارية للاندرويد، يجب إيقاف تنشيط Wi-Fi و Bluetooth و GPS (Google Map)، حيث يمكن أن يؤدي تفعيل تلك التقنيات إلى حدوث مشكلة انخفاض البطارية للاندرويد.

لذلك إذا كنت تريد أن تدوم بطاريتك لفترة أطول، فمن الأفضل تعطيل هذه الميزات ما لم تكن قيد الاستخدام حقًا، ومن المهم أيضًا التحقق مما إذا كان هناك تطبيق يستخدم خدمات الموقع دون داع أم لا؟ وتستطيع التحقق من ذلك من خلال التوجه إلى الإعدادات ثم التطبيقات والإشعارات ثم أذونات التطبيق ثم الموقع، ثم قم بتعطيل وصول الموقع إلى جميع التطبيقات.

تفعيل وضع توفير الطاقة

تمكين وضع توفير الطاقة من أهم الأسباب التي تؤدي لـ حل مشكلة سرعة نفاذ بطارية سامسونج بسرعة، حيث يعمل وضع توفير الطاقة على تعطيل جميع الخدمات والميزات غير الأساسية على هاتفك، مما يؤدي إلى توفير طاقة البطارية.

حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للايفون

استخدم الشاحن الأصلي للهاتف

على الرغم من أن هواتف الآيفون والأندرويد تأتي بشاحن قد يكون ضعيف، إلا أن المستحسن شحن هاتفك بشاحن أصلي، لأن الشاحن المزيف (عند استخدامه لفترة طويلة) لا يقلل من أداء البطارية فقط، بل إنه يتسبب في حدوث مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للايفون ولجميع الهواتف كذلك، فالشاحن المثالي هو الشاحن الذي يكون جهده الناتج والأمبير متزامنين مع طاقة البطارية، لذلك استخدم دائمًا الشاحن الذي يأتي مع الهاتف، وفي حالة تلف الشاحن الأصلي لا تترد في شراء شاحن أصلي من مركز الخدمة المعتمد للعلامة التجارية لهاتفك.

تحديث التطبيقات ونظام التشغيل

يساعد تحديث تطبيقاتك ونظام التشغيل إلى تحسين أداء هاتفك ويعمل على حل مشكلة انخفاض البطارية بسرعة للايفون، وللقيام بذلك توجه إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ثم تحديث النظام، وفي حالة توفر أي تحديث قم بتنزيله وتثبيته، كذلك تحقق مما إذا كان هناك تطبيق من التطبيقات الموجودة على هاتفك بحاجة إلى التحديث، مع ملاحظة أن مستخدمين هواتف TECNO وهواتف Itel وهواتف Infinix يمكنهم القيام بذلك من خلال برنامج Phone Master.

استبدل بطارية هاتفك

كما هو معلوم أن جميع البطاريات لها تاريخ صلاحية محدد، فإذا لاحظت نفاذ البطارية بسرعة بعد 2-3 سنوات من شراء الهاتف، قم باستبدال البطارية، ولتأكيد ذلك ، تحقق من حالة البطارية عندما يكون هاتفك على الشحن، وللقيام بذلك توجه إلى الإعدادات ثم حول الهاتف ثم حالة البطارية، فإذا عرضت الحالة ضعيف أو أي رسالة بخلاف كلمة الشحن، يجب أن تأخذ هاتفك إلى مركز خدمة معتمد والحصول على بطارية أصلية تحمل.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق