أخر الاخبار

أفضل 11 برنامج تصوير احترافي لكاميرا الموبايل لا يخبرك عنها المحترفون

أفضل 11 برنامج تصوير احترافي لكاميرا الموبايل لا يخبرك عنها المحترفون
هل تبحث عن برنامج تصوير احترافي بديل لبرنامج الكاميرا الافتراضية، يمكننا مساعدتك للتعرف على أفضل 11 برنامج تصوير احترافي للاندرويد، تعد الكاميرات فى الهواتف الذكية أكثر تطورا مما كانت عليه من قبل، وبالرغم من ذلك فإن أفضل كاميرا موبايل لا تستطيع فعل بعض المؤثرات التي يفعلها برنامج تصوير بسيط، ومن أجل ذلك تعمل شركات الهواتف المحمولة على تحسين كاميراتها لجعلها أكثر موثوقية لدى المستخدمين.

وبالرغم ايضا من تحسينات الـ AI التي تقوم بها الشركات المصنعة للهواتف مثل Samsung وشركة Google وشركة OnePlus، إلا أن بعض المستخدمين يفضلون تطبيق تصوير احترافي لالتقاط الصور ومقاطع الفيديو بدلاً من برنامج الكاميرا الافتراضي.

أفضل 11 برنامج تصوير احترافي لكاميرا الموبايل

تقدم الكاميرات فى الهواتف الذكية العديد من المزايا كالعمل بشكل أفضل فى الإضاءة المنخفضة ووضع الضباب على خلفية الصور، لكن للأسف بعض الكاميرات لا تأتي بتلك المزايا، لكن اليوم سأضع بين يديك أفضل برامج التصوير التي تغنيك عن كاميرا الهاتف.

برنامج تصوير احترافي Adobe Lightroom

برنامج ادوبي لايت روم هو فى الأصل برنامج للتحرير والتعديل على الصور، وبالرغم من ذلك فإن برنامج Adobe Lightroom يأتي مع برنامج Camera مدمج يتضمن الكثير من المزايا مثل دعم تقنية HDR وتقنية RAW والمزيد من الأوضاع المستقبلية الرائع، كما أن برنامج تصوير Adobe Lightroom يدعم مجموعة من أدوات التحكم فى الكاميرا كزيادة نسبة الضوء وخفضه وزيادة السطوع فى زوية محددة، والخبر المفرح هنا هو أن برنامج Adobe Lightroom هو من أقوي تطبيقات التصوير.

تحميل التطبيق

برنامج Bacon Camera

اعتقدت فى البداية أن تطبيق Bacon Camera تطبيق للكوميديا والمزح عندما شاهدت الاسم أول مرة على متجر Google Play, وبعد تثبيت التطبيق اكتشفت انهُ من أفضل برامج التصوير للاندرويد، حيث يدعم العديد من التقنيات التي تعمل بالـ AI كتقنية التركيز ووضع الضباب وتقنية توازن اللون الأبيض.

كما يدعم تطبيق لوحة تحكم فعلية بالكاميرا مماثلة تمامًا للوحة تطبيق Camera 2 الخاص بهواتف Google مما يؤكد أنهُ برنامج تصوير احترافي للهاتف، مع ملاحظة أن النسخة المجانية من تطبيق كامير بيكون لا تتلقي التحديثات بشكل مستمر.

تحميل التطبيق

برنامج Camera MX

من أقدم تطبيقات التصوير الاحترافية والأكثر شيوعًا بين المستخدمين فى أروبا، وما يميز تطبيق Camera MX هو تلقي التحديثات بشكل مستمر كما أنهُ يعمل على الهواتف المتوسطة ويقدم اداء احترافي للمصور، ويستطيع التطبيق انشاء صور GIF المتحركة كما يحتوي تطبيق Camera MX على أكثر من وضع للتصوير وتستطيع استخدام تلك الأوضاع لالتقاط مقاطع الفيديو والصور، ويوجد من برنامج Camera MX اصدار احترافي مقابل 1.99 دولار.

تحميل التطبيق

برنامج Cymera

برنامج Cymera من التطبيقات الرائجة والمحببة حالياً بالنسبة لمحترفين التصوير، حيث يضع التطبيق التركيز الكامل على إضافة المؤثرات والملصقات والفلاتر التي يصعب على محترفي الفوتوشوب انشائها، كما يدعم التطبيق تقنيات HDR ومزايا كثيرة لا تدعمها سوي كاميرات الهواتف ذات الثمن الباهظ كآيفون 13 مثلا، والتطبيق مجاني حتي الأن وتستطيع الحصول على الأدوات الاحترافية مقابل 3.50 دولار.

تحميل التطبيق

برنامج تصوير احترافي Filmic Pro

من التطبيقات المدفوعة للأسف، وبالرغم من ذلك فهو يستحق الشراء، فتطبيق Filmic Pro من التطبيقات السرية لدي محترفي التصوير وهو أغلى برنامج تصوير احترافي بالنسبة لي بسبب المزايا المدهشة والفريدة، مثل احتوائه على شريط تمرير مزدوج للتعرض والتركيز على زاوية معينة بالصورة وتقنية التحكم فى منحني Gamma بالإضافة للتحكم المباشر بتقنية RGB. 

عموما ما يميز تطبيق Filmic Pro هو التحديثات المستمرة وأخذ ملاحظات المستخدمين للبرنامج بعين الأعتبار، وسعر التطبيق حوالي 24.98 دولار.

تحميل التطبيق

برنامج Google Camera

برنامج الكامير Google Camera هو أحد تطبيقات شركة قوقل الرسمية، وهو متواجد بشكل دائما في جميع هواتف Google Pixel، وبالرغم من مجموعة الادوات الصغير داخل التطبيق إلا أنها ادوات نادرة وقوية للتحكم بكامل الكاميرا، كما أن تطبيق جوجل كاميرا يدعم وضع طمس العدسة وتقنية الحركة البطيئة وتقنية الصور البانورامية وتثبيت الفيديو.

ما يميز برنامج Google Camera انه مجاني بشكل كامل، إلا أن الجانب السلبي للبرنامج أنه لا يعمل إلا على اصدار Android 7.1.1 فما فوق، كما أن عيوب التطبيق تتمثل في عدم الحرية فى اختيار مكان تخزين الصور كما أن التحكم فى توازن اللون الأبيض ISO غير متاح للمستحدم ولا يمكن للمستخدم استخدام تقنية التثبيت البصري.

تحميل التطبيق

برنامج تصوير Pixtica

سواء كنت هاوياً أو محترفاً فإن تطبيق Pixtica يساعدك على إطلاق العنان، تطبيق بيكستيكا هو برنامج جديد كلياً ولم يحظي بمراجعات كافية، ومع هذا فهو تطبيق جيد حيث انه يدعم التحكم اليدوي والمعالجة اللاحقة، كما يدعم تطبيق Pixtica بعض الفلاتر والملصقات ومسجل GIF ايضا، ويدعم التطبيق ماسح رمز الاستجابة السريعة QR، ويأتي تطبيق Pixtica بنسخة مجانية محدودة الادوات ونسخة مدفوعة بسعر 3.99 دولار.

تحميل التطبيق

برنامج تصوير VSCO

تطبيق VSCO يعمل على التقاط الصور ومعالجتها بشكل مسبق وانتشر هذا التطبيق بشكل كبير خلال الفترة الماضية، بالرغم من أن برنامج تصوير VSCO ليس بقوة كامير الموبايل الافتراضية ومع ذلك يضمن لك التطبيق تحرير الصور بشكل احترافي، كما يحتوى VSCO على مجموعة من التأثيرات والفلاتر والإعدادات مما يضعهُ بين قائمة أفضل برامج التصوير الاحترافي، و VSCO مجاني مع وجود عمليات شراء داخل التطبيق ب 19.99 دولار سنوياً للحصول على الادوات الأكثر احترافية.

تحميل التطبيق

برنامج تصوير Footej Camera

تطبيق Footej Camera جاهز لتصوير أفضل اللحظات والمعالجة المسبقة لها وتنظيمها، حيث أن التطبيق يدعم تقنية Android API 2، كما يتميز بالتركيز والتعرض فى زوايا مختلفة للصورة، وتستطيع باستخدام برنامج تصوير Footej Camera انشاء صور متحركة بصيغة GIF وتسجيل مقاطع الفيديو بالحركة البطيئة، بالإضافة لذلك يمكنك التحكم فى توازن اللون الأبيض ISO واستخدام تنسيق RAW ووضع البانوراما.

وتستطبع شراء الادوات المدفوعة داخل التطبيق، كالتحكم فى الفاصل الزمني لمقاطع الفيديو والتحكم فى مصدر صوت الفيديو، عموما برنامج Footej Camera برنامج تصوير احترافي.

تحميل التطبيق

برنامج تصوير BeautyPlus Cam

تطبيق شهير جداً بين محترفي التصوير بسبب المؤثرات والفلاتر الرائعة والمحدثة، حيث يدعم برنامج BeautyPlus أكثر من 30 اداة مجانية لتحرير الصور مع نتائج قوية، وعند استخدام برنامج تصوير BeautyPlus تستطيع ازالة حب الشباب والبثور السوداء والشوائب عند التقاط السيلفي، بالإضافة لتفتيح العيون وتنعيم البشرة وتبييض الأسنان، وتستطيع الفتيات تجربة المكياج العصري.

ويدعم برنامج BeautyPlus إعادة تشكيل الجسم باستخدام مؤشر ضبط الارتفاع وتستطيع ايضا إزالة أي شيء لا ترغب بوجوده بعد التقاط الصورة، بالإضافة لذلك يوفر البرنامج أكثر من 200 فلتر مميز مما يضمن أنه أفضل برنامج تصوير احترافي بديل لكاميرا الموبايل.

تحميل التطبيق

برنامج تصوير B612

أحببت أن اضع تطبيق B612 فى نهاية القائمة بالرغم من أنه أفضل برنامج تصوير احترافي بالنسبة لي، حيث يستطيع تطبيق B612 استخدام تقنية الواقع المعزز عند التقاط الصور مما يضيف على الصورة تقنيات الـ AR، وتستطيع ايضا باستخدام تطبيق B612 تصوير مقاطع الفيديو واضافة مقاطع الموسيقي عليها من مكتبة البرنامج التي تحتوي على أكثر من 500 مقطع موسيقي.

وباستخدام ميزة ALI-IN-ONE PRO تستطيع اضافة التأثيرات والفلاتر والملصقات المختلفة من النمط الحديث والقديم ايضا، ويمكن ابراز تفاصيل الصورة عن طريق استخدام تقنية HSL. 

تحميل التطبيق

فى النهاية، إذا فاتنا أي من أفضل التطبيقات والبرامج الخاصة بالتصوير لنظام الاندرويد، تستطيع ترك تعليق باسم التطبيق وسنقوم بعمل مراجعة على الفور، شاهد الأن قائمة هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث أندرويد 12.

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق