القائمة الرئيسية

الصفحات

طريقة رفع الملفات برابط مباشر على ميديا فاير ومشاركتها مع الآخرين

طريقة رفع الملفات برابط مباشر على ميديا فاير ومشاركتها مع الآخرين
السلام عليكم ، قد ترغب في مشاركة ملف بحجم كبير مع أحد الأصدقاء أو أفراد العائلة وأنت خارج المنزل في وقت ما ، وتبحث غالبًا عن طريقة جيدة ومناسبة لمشاركة الملف ، وفي هذا المقال سأشرح لك طريقة رفع الملفات برابط مباشر على ميديا فاير ومشاركتها مع الآخرين.

ما هو موقع الميديا فاير

بداية وقبل الدخول في صلب الموضوع الـ MediaFire هو موقع يقدم خدمة التخزين السحابي وتحميل الملفات ورفعها ومشاركتها مع الآخرين بطريقة بسيطة ، وتأسست شركة MediaFire في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية ويستخدم موقع ميديا فاير أكثر من 43 مليون مستخدم مسجل.

ويتم مشاركة الملفات على موقع الميديا فاير بشكل عام وبشكل خاص أيضًا ، ليس فقط بل أن الجميل بالخدمة أنها مجانية كما يمكنك مشاركة الملفات ورفعها على الميديا فاير دون التسجيل بالموقع لمدة 14 يوم ثم يقوم الموقع بحذف الملفات.

طريقة رفع الملفات برابط مباشر ميديا فاير

بداية ، إذا لم تقم بالتسجيل يمكنك مشاركة الملفات على موقع ميديا فاير لمدة 14 يوم فقط وسيتم حذفها مباشرة ، إذا أردت الاحتفاظ بالملفات على موقع ميديا فاير قم بالتسجيل بالموقع.

الآن قم بالتوجه إلى موقع ميديا فاير من متصفح الهاتف أو الحاسوب من خلال الرابط التالي www.mediafire.com بعد ذلك ستظهر لك واجهة الموقع قم بالتسجيل حتى يمكنك رفع الملفات أو قم بالضغط على كلمة Uploda Files Now كما هو موضح بالصورة التالية حتى تستطيع رفع الملفات دون تسجيل.

رفع الملفات على الميديا فاير

بعد ذلك ستظهر لك صفحة بها قائمة علوية مكونة من بعض الخيارات المتاحة للمستخدم كطريقة عرض الملفات وإنشاء المجلدات والبحث عن أخر الملفات ورفع الملفات ما يهمنا هنا هو الضغط على كلمة تحميل أو كلمة Upload كما هو موضح:

رفع الملفات على الميديا فاير

الآن ستظهر لك نافذة منبثقة بها عدة خيارات الأول Add Folder وهذا الخيار خاص برفع مجلد كامل به العديد من الملفات ، والثاني خيار Add File وهذا الخيار خاص برفع ملف واحد منفرد ، عمومًا قم بالضغط علي الخيار المناسب كما هو موضح بالصورة وحدد المجلد أو الملف الذي ستقوم برفعه.

قد يعجبك : شرح طريقة إخفاء عدد الاعجابات والتفاعلات في الفيسبوك.

رفع الملفات على الميديا فاير

أخير ، بعد تحديد الملف قم بالضغط على كلمة Start Download أو كلمة ابدأ التحميل كما هو موضح بالصورة التالية.

رفع الملفات على الميديا فاير

هكذا تم رفع الملف على التخزين السحابى لموقع MediaFire بكل بساطة ويمكنك الآن مشاركته مع بعض الأصدقاء بعد الانتهاء من رفع الملف عن طريق الضغط على كلمة شارك كما هو موضح:

رفع الملفات على الميديا فاير

الآن سيظهر لك رابطين ، رابط لمشاركة الملف للمشاهدة دون التحميل ورابط لتحميل الملف ومشاهدته كما هو موضح بالصورة انسخ ما تشاء وقم بمشاركته مع الأصدقاء.

رفع الملفات على الميديا فاير

أنواع الملفات التي يقبلها موقع MediaFire

يدعم موقع ميديا فاير مجموعة كبيرة من صيغ وأنواع الملفات المختلفة، حيث إن الموقع صمم خصيصًا لمشاركة الملفات الأكثر أهمية في عالم الويب وتخزينها عن طريق واجهة web viewer، كما أضافت شركة MediaFire عارض للفديوهات والصور بجميع أنواعها على الويب بشكل بسيط، عمومًا إليكم الصيغ التي يدعمها موقع ميديا فاير:
  • ملفات الصوت بجميع الصيغ Mp4 و Mp3.
  • ملفات الصور بصيغ JBEG و JIF و BMP و TIFF.
  • ملفات برمجية بصيغ HTML و CSS و JS و JAVA و PHP  و ++C.
  • ملفات مايكروسوفت وورد.
  • ملفات مايكروسوفت إكسيل.
  • ملفات مايكروسوفت الآخرى.
  • ملفات الفديو بصيغ MBEG-4 و MPEGPS و FLV و OGG و WMV وانواع اخرى كثيرة.
  • جميع انواع المجلدات.
بهذا عزيزي القارئ نكون قد انتهينا من شرح طريقة رفع الملفات برابط مباشر على ميديا فاير ومشاركتها مع الآخرين ، إذا أعجبتك الطريقة لا تنسي مشاركتها مع الأصدقاء لكي تعم الفائدة.

تعليقات