القائمة الرئيسية

الصفحات

رقم قياسي جديد فى أرباح شركة تسلا لعام 2021

رقم قياسي جديد فى أرباح شركة تسلا لعام 2021
في ارتفاع غير مسبوق لأرباح الشركة، اعلنت شركة Tesla عن ارتفاع ارباح الشركة بشكل كبير، بالرغم من العقبات التي وقفت امام عملية الانتاج خلال الفترة الماضية  كنقص رقائق أشباه الموصلات والازدحام المستمر في الموانئ.

حيث ارتفعت ارباح شركة تسلا إلى 12 مليار دولار خلال الثلاث أشهر الماضية حتى نهاية شهر يونيو، بنسبة ارتفاع 50% عن العام الماضي، حيث بلغت ارباح الشركة خلال الفترة نفسها من العام الماضي 6 مليار دولار.

وصرحت عملاق السيارات الكهربائية، ان الدعم العام للسيارات الصديقة للبيئة والكهربائية كان أكبر من أي وقت، كما صرحت أنها سلمت ما يصل 200 الف سيارة لعملاء شركة تسلا خلال نفس الفترة.

كما اضافت بعض التقارير المنتشرة، ان الدعم العام للسيارات الكهربائية في شركة تسلا في منعطف اقتصادي جديد، كما ان الارباح بشكل عام ارتفعت على خلفية نسبة المبيعات المتفوقة حاليًا على بعض المنافسين في السوق.

كما يذكر ان شركة تسلا تواصل العمل بجد لخفض تكاليف الانتاج والتشغيل، لزيادة معدل انتاج السيارات الكهربائية وجعلها في متناول اكبر عدد من الناس مستقبلا.

قد ينال أهتمامك : سيارة هيونداى loniq 5 ستكون سيارة شركة Motional الكهربائية للنقل الذاتى

كما صرح السيد إيلون ماسك قائد عملاق السيارات الكهربائية قائلاً: ان النقص العام للرقائق الخاصة بأشباه الموصلات لايزال تحت مستوى خطير للغاية، كما ان الجميع يتفق ان السيارات الكهربائية هي السبيل الوحيد للمستقبل في ظل المناشدة المستمرة بالحفاظ على البيئة.

ومن الجدير بالذكر، توقف شركات عملاقة في مجال صناعة السيارات كشركة جنرال موتورز في انتاج المزيد من السيارات بسبب النقص الحاد في أشباه الموصلات.

كما صرح احد العاملين بالشركة، ان الشركة تعرضت لحالة كبيرة من التأخير في توريد عدد كبير من السيارات خلال تلك الفترة، خاصة في جميع انحاء اوروبا، كما ان الشركة ستتطلع لبدء عملية الانتاج في اكبر مصانعها في مدينة برلين قريبًا، كما ان الشركة على اتم الاستعداد لزيادة نسبة انتاج السيارات الكهربائية في ولاية كاليفورنيا الأمريكية.

كما شاهدت الشركة فترة تذبذب في استثماراتها، حيث استثمرت بكثافة كبيرة في العملات المشفرة سابقًا، عندما اعلنت عن قبول عملة البيتكوين المشفرة كأحد وسائل الدفعة لدي الشركة.

لكنها سرعان ما توقفت عن قبولها بسبب مخاوف السيد ماسك من التأثير البيئي الحاد لعملية تعدين البيتكوين، حيث تستهلك عملية التعدين كمية كبيرة من طاقة الكهرباء.

كما تراجعت استثمارات الشركة في البيتكوين، حيث خسرت ما يصل 23 مليون دولار الاسبوع الماضي بالرغم من تغريده السيد ماسك على موقع التواصل الاجتماعي  بقبول العملة مستقبلاً.

تعليقات