القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل أنواع شهادات الاستثمار في البنك الأهلى 2021

أفضل أنواع شهادات الاستثمار في البنك الأهلى 2021
بعد إعلان البنك الأهلي المصري منذ فترة ليست بكبيرة عن طرح مجموعة مميزة من شهادات الاستثمار والادخار، وفي ظل ارتفاع طلبات البحث عن تلك الشهادات على مواقع التواصل ومحركات البحث، سنوضح في هذا التقريرأفضل أنواع شهادات الاستثمار في البنك الأهلى 2021 وفوائد شهادات البنك الأهلي 2021 وطريقة شراء شهادات البنك الأهلي 2021.

أنواع شهادات البنك الأهلي 2021

يقدم البنك الأهلي أفضل طرق الاستثمار، حيث يقدم ثلاث أنواع من الشهادات، حيث يوجد شهادات البنك الأهلي البلاتينية الثابتة والشهادة البلاتينية المتغيرة والشهادة الخماسية والشهادات الدولارية وتختلف كل شهادة عن الأخرى من حيث معدل الفائدة والمزايا والمدة وغير ذلك.

شهادات البنك الأهلي الدولارية 2021

من المؤكد أن الاستثمارات الأجنبية لها تأثير إيجابي على الاقتصاد المحلي، لذا فإن البنك الأهلي المصري قام بطرح شهادات استثمار أجنبية بعملة الدولار الأمريكي واليورو الأوروبي.

حيث طرح الشهادة الذهبية بحد أدنى 500 دولار أو يورو للحصول عليها وبفائدة يتم منحها للعميل على حسب الفترة التي تم تحديدها مع البنك، كما أن معدل الفائدة يتم احتسابها بنسبة 2,25 % للدولار و 0,75 % لليورو وطرح أيضًا الشهادة الدولارية بحد أدنى للحصول عليه 1000 دولار لمدة 5 سنوات بفائدة يتم احتسابها على أساس شهري بنسبة 2,25 %، وتعتبر هذهِ الشهادة من أفضل طرق الإستثمار في البنك الأهلي المصري لعام 2021

الشهادة البلاتينية الثابتة

مدة هذهِ الشهادة 3 سنوات كما أن الحد الأدنى للحصول عليها 1000 جنيه مصري ويمكن لحامل الشهادات البلاتينية الاقتراض حتى 80 % من قيمة الشهادات كما أن الفائدة ثابتة طوال مدة الشهادة ومعدل الفائدة يتم احتسابه على أساس سنوي بنسبة 11 %.

الشهادة البلاتينية المتغيرة "غير ثابتة"

تتميز هذهِ الشهادة أنها متساوية مع الشهادة البلاتينية الثابتة من حيث المدة والحد الأدنى لامتلاكها لكن نوع الفائدة هنا متغير ومرتبط بسعر الإيداع الخاص بالبنك المركزي بزيادة 0,25 % كما أن معدل يتم احتسابه على أساس سنوي بنسبة 8,5 %.

الشهادة الخماسية الثابتة

من أفضل شهادات البنك الأهلي 2021 حيث تأتي مع معدل فائدة يتم احتسابه على أساس سنوي بنسبة 10,25 % كما أن الفائدة ليست متغيرة بل ثابتة طوال مدة الشهادة ومدة الشهادة الخماسية 5 سنوات والحد الأدنى للحصول عليها 1000 جنيه مصري، ليس ذلك فقط بل تستطيع التقديم على قرض لشراء سيارة أو منزل بضمان هذهِ الشهادة.

وفي الجدول التالي بيان لدورية الصرف لكل من الشهادات المذكورة بالأعلى :

دورية الصرف
الشهادة الدولارية الشهادة البلاتينية الثابتة الشهادة البلاتينية المتغيرةالشهادة الخماسية الثابتة
بالفترة المحددة شهري(ربع سنوي ) كل 3 شهور شهرى

طريقة شراء شهادات البنك الأهلي 2021

يوفر البنك الأهلي لعملائه طرق جيدة وسهلة للحصول على شهادات البنك، حيث يمكنك الحصول على الشهادة بأكثر من طريقة منها التوجه إلى أقرب فرع للبنك الأهلي المصري أو عن طريق موقع البنك الأهلي على الإنترنت.

ولم يضع بنك أي شروط للحصول على شهادات البنك الأهلي الاستثمارية سوى المبلغ المالي المحدد للحصول على الشهادة وتفعيلها بجانب بعض الأوراق والمستندات اللازمة، والأوراق المطلوبة تتمثل في المستندات التالية:
  • صورة بطاقة الرقم القومي.
  • صورة جواز السفر في حال عدم وجود بطاقة الرقم القومي.
  • إثبات دخل.
  • شهادة الميلاد للقصر.

تعليقات