القائمة الرئيسية

الصفحات

اليابان تضع رقم قياسى جديد فى سرعة الانترانت وتصبح الأولى عالميًا

اليابان تضع رقم قياسى جديد فى سرعة الانترانت وتصبح الأولى عالميًا
غريب للغاية، قبل عقد من الزمن كانت سرعة الإنترنت لا تتجاوز بعض الجيجا بايت المعدودة، الأن اصبحت تلك السرعة بطيئه للغاية بالنسبة لوقتنا هذا بسبب اليابان.

حيث، كان الرقم القياسى السابق لسرعة الإنترنت الذى حققه فريق من جامعة University College London بالمملكة المتحدة وعلماء من المعهد الوطنى اليابانى، وصل الى 178 تيرابايت فى الثانية الواحدة.

الأن وبعد عام واحد فقط من تحقيق ذلك الرقم، قام فريق من باحثى المعهد الوطنى اليابنى National Institute of Information and communications بتحطيم ذلك الرقم فى تجربة شيقة، حيث وصلت سرعة نقل البيانات من خلال شبكة الإنترنت خلال تلك التجربة إلى 319 تيرابايت فى الثانية الواحدة بما يعادل 319 مليون ميجا بايت فى الثانية الواحدة.

كما يذكر ان الاختبار تم داخل معمل المعهد الوطنى عن طريق تقنية ال Optical Fiber او الألياف البصرية المطورة الرباعية النوى.

والألياف الضوئية هى، اجزاء شفافة للغاية مصنوعة من مادة الزجاج النقى للغاية بقطر أقل بكثير من قطر شعر الإنسان، ويتم إستخدام تلك الألياف فى مجال الاتصالات ونقل البيانات بسبب قدرتها على بث البيانات لمسافات طويلة.

كما ذكر المتحدث باسم المعهد الوطنى اليابانى للإتصالات والتكنولوجيا فى تقرير مفصل عن تلك التجربة :

تعد الألياف الضوئية الرباعية النواة ذات جاذبية عالية للتبنى المتقدم والمبكر للألياف فى الوصلات العالية والغير قريبة المدى، وذلك بالنظر إلى البنية التحتية للكابلات التقليدية المنتشرة حيث أنها متوافقه مع تلك البنية.

كما يذكر ان البيانات التى تم إجراء التجربة عليها، تم إرسالها من خلال اجزاء ملفوفة من الألياف الضوئية بمسافة إرسال تقدر بـ 3001 كيلومتر دون أدنى تدهور فى السرعة.

وبذلك تصبح اليابان الدولة الوحيدة عالمياً فى الوقت الحالى، صاحبة الرقم القياسى فى سرعة الانترنت ونقل البيانات بسرعة تقدر ب 319 تيرا بايت فى الثانية.

ومن الجدير بالذكر ان اليابان نجحت فى عام 2016، عن طريق تجربة قام بها علماء وباحثون من جامعة بانسونيك وهيروشيما والمعهد الوطنى اليابانى للاتصالات والتكنولوجيا، بتوصيل سرعة الانترانت اللاسلكية من خلال شبكة الـ 5G إلى 100 جيجا بايت فى الثانية الواحدة.

تعليقات