القائمة الرئيسية

الصفحات

اسرع 3 طرق لنقل الصور من الآيفون إلى الكمبيوتر

اسرع 3 طرق لنقل الصور من الآيفون إلى الكمبيوتر
يحتوى هاتف الآيفون على العديد من المميزات الرائعة، كما يتمتع هاتف الآيفون بكاميرا عالية الدقة تتيح للمستخدمين التقاط العديد من الصور والفديوهات، وبالرغم من ذلك نجد شاشة الآيفون صغيرة نوعًا ما وقد لا تكون مناسبة لعرض الصور عندما يحين وقت عرضها.

لذا نلجأ لعرض الصور على شاشة أكبر كالآيباد أو الكمبيوتر مثلاً، مما يحتم علينا نقلها من الآيفون إلى جهاز الكمبيوتر، في هذا التقرير سنوضح لكم أسهل الطرق لنقل الصور من الايفون للكمبيوتر.

نقل الصور من الآيفون إلى الكمبيوتر عن طريق خدمة Google Photos

جميع الهواتف اليوم تستخدم تطبيقات شركة جوجل الشهيرة، من بين تلك التطبيقات تطبيق Google Photos، يقوم هذا التطبيق بتخزين الصور على خدمة التخزين السحابية لشركة جوجل على الانترانت، ويمكنك بكل سهولة نقل الصورة عن طريق ذلك التطبيق بإتباع الخطوات التالية :

قم كخطوة أولى بفتح تطبيق Google Photos على جوالك الآيفون، ثم قم بتسجيل الدخول عن طريق حساب جوجل الخاص بك، ثم قم بالسماح للتطبيق بالوصول إلى ملف الصور على هاتفك.

قم الآن بنسخ صورك إحتياطيًا ورفعها إلى حافظة التطبيق.

كخطوة أخيرة، قم بفتح متصفح الكمبيوتر الخاص بك، ثم سجل دخول إلى تطبيق Google Photos  من هنا، بإستخدام نفس الحساب الذى سجلت به على هاتفك.

الان ستجد صورك التي قمت بحفظها إحتياطيًا من الآيفون، قم بحفظها على حاسوبك.

أقرا ايضًا : أرباح شركة ابل من متجرها تجاوزت الـ 63 مليار دولار خلال عام 2020

نقل الصور عن طريق فاحص ومستكشف ملفات الكمبيوتر

بهذهِ الطريقة لن تحتاج إلى برنامج لنقل الصور من الآيفون إلى الكمبيوتر، مع ملاحظة أن تلك الطريقة أكثر فاعلية على ويندوز 10، للقيام بذلك تابع :

الجميع يمتلك كابل الـــ Universal Serial Bus او كما يطلق عليه كابل الــ USB كل ما عليك فعله الآن هو توصيل الآيفون بالكمبيوتر عن طريق كابل الـ USB.

ثم قم بالسماح لجهاز الكمبيوتر بقراءة وحدة التخزين الداخلية عن طريق رسالة التأكيد التي ستظهر على شاشة الآيفون.

الان قم بفتح مستكشف الملفات على الكمبيوتر أو كما يعرف بــ My Computer حيث ستجد هاتفك بعد توصيله بالكابل بجانب القرص C أو D أو F كما هو موضح بالصورة التالية:

اسرع 3 طرق لنقل الصور من الآيفون إلى الكمبيوتر

ثم قم بفتح هاتفك ستجد ملفات كثيرة، قم بالبحث عن الملف الذى تحتفظ بالصور عليه، وإذا لم تقم بتحديد ملف معين لحفظ الصور على الآيفون، ستجد الصور محفوظة تلقائيًا على ملف الــ Digital Camera Images أو كما يعرف بـ DCIM.

بعد فتح الملف ستجد جميع الصور التي قمت بإلتقاطها، قم بالضغط على زر الفأرة الأيمن ستظهر نافذة بها عدة خيارات خاصة بالويندوز قم بإختيار والنقر على خيار النسخ من تلك النافذة.

كخطوة أخيرة، قم بفتح أحدى ملفات الكمبيوتر ثم قم بلصق الصور التي نسختها مسبقًا.

نقل الصور عن طريق خدمة iCloud

الـ iCloud خدمة تنفرد بها هواتف الآيفون من شركة آبل، وهى ميزة من المميزات التي وضعتها شركة آبل في هواتفها لحماية البيانات الخاصة بالمستخدمين من الضياع، كذلك قفل الجهاز وتشفيره في حال السرقة وحرمان السارق من المعلومات والملفات المخزنة على هاتف الآيفون .... إلخ

في هذا التقرير سنقوم بإستخدام الآيكلاود لنقل الصور من الآيفون إلى الكمبيوتر بدون تعب وبسهولة، إليكم الخطوات التالية:

في البداية يجب ان تعلم ان هذهِ الطريقة قمتُ بتجربتها على ويندوز 10 فقط، ربما لا تعمل على باقى الإصدارات.

اولاً قم بتنزيل وتثبيت برنامج الــ iCloud for windows من هنا، الأن قم بفتح البرنامج ثم تسجيل الدخول بإستخدام معرف آبل الخاص بجوالك الآيفون.

ثم قم بتحديد : iCloud drive 👈 Photo 👈 ثم قم بالضغط على Close الان قم بفتح مستكشف أو فاحص الملفات على حاسوبك أو كما يعرف بـ My Computer ثم حدد خيار صور آيكلاود، الان يمكنك الوصول إلى جميع صورك التي قمت بالإحتفاظ بها على خدمة آيكلاود ونقلها إلى الكمبيوتر.