القائمة الرئيسية

الصفحات

موصفات هاتف Samsung Galaxy A52 5G مراجعة خاصة

موصفات هاتف Samsung Galaxy A52 5G مراجعة خاصة
إذا كان الهاتف الذى يقل سعره عن 100 دولار يمثل بعض الواجبات السريعة فى مطعم على أحدى الطرق، وكان الهاتف الذى يصل سعره 1000 دولار يمثل وجبة غداء فى مطعم ماكدونالدز، فإن هاتف Samsung Galaxy A52 5G يجلس وسط الطريق فهو يجمع بين اداء الهواتف التى يصل سعرها إلى 1000 دولار وبين التكلف المنخفضة.

انطلق هاتف Samsung Galaxy A52 5G هذا العام داخل الولايات المتحدة الأمريكية، فهو أعلى مواصفات هواتف جلاكسي من سلسلة A حيث سيأتى الهاتف مع بعض الاضافات الجديدة كليًا.

يأتي الهاتف مع شاشة مقاس 6.5 بوصة، من نوع OLED بدقة 1080 بكسل، مع معدل تحديث مرتفع للغاية حيث يبلغ معدل التحديث 120 ميجا هرتز، وهذا بالطبع نادر الحدوث بالنسبة لتلك الفئة السعرية التى لا تتخطى 500 دولار كما ان نسية الشاشة لجسم الهاتف 84.1%.

وستاتي كاميرة الهاتف الرئيسية مشتملة على إضافة التثبيت البصرى للصورة، تلك الإضافة التى لا تتوافر فى هواتف رائدة ومرتفعة الثمن كهاتف OnePlus 9 الذى يبلغ ثمنهُ حاليًا 605 دولار.

حيث سيأتى بكاميرة عريضة بدفة 64 ميجا بكسل، وكاميرة فائقة الإتساع بدقة 12 ميجا بكسل، وكاميرة Macro بدقة 5 ميجا بكسل مع فلاش LED وستدعم الكاميرة تصوير البانوراما والـ HDR، كما أن هاتف سامسونج جالكسي A52 5G مقاوم للماء لمزيد من الرفاهية.

ويأتى هاتف A52 5G بمعالج قوى مع مجموعة شرائح Snapdragon 750G، كذلك سيأتى الهاتف مع 6 جيجا بايت من ذاكرة الوصول العشوائى RAM وهى مناسبة للمهام اليومية كذلك التصفح عبر مواقع وتطبيقات التواصل الإجتماعى.

كما يأتى هاتف سامسونج A52 5G ببطارية من نوع ليثيوم بوليمر غير قابلة للإزالة ليست مناسبة من وجهة نظري، حيث تبلغ 4500 مللى امبير، وليست متناسبة مع أمكانيات الهاتف الأخرى كمعدل التحديث للشاشة الذى يبلغ 120 ميجا هرتز، كان من الممكن ان تكون أعلى من ذلك، لكن بالنسبة للشركة فهي مناسبة تمام بالنسبة لسعر الهاتف.

موصفات هاتف Samsung Galaxy A52 5G مراجعة خاصة

كما ان الهاتف ياتى بشاحن سريع يبلغ 25 وات، قادر على شحن البطارية بنسبة 50% فى 30 دقيقة.

ويأتى الهاتف بمستشعر بصمة مدمج داخل الشاشة، لكن هناك الكثير من المراجعين للهاتف أكدوا ان المستشعر لا يستجيب من المرة الأولى، حيث يجب ترك الأصبع فترة كافية على المستشعر، كذلك المحاولة أكثر من مرة، لكن بالنسبة لتجربتى الشخصية لم تواجهنى تلك المشكلة.

يأتى هاتف سامسونج A52 5G بنظام تشغيل اندرويد 11 مع واجهة One UI 3.1، ومن الجدير بالذكر، ان هاتف سامسونج A52 5G ضمن قائمة التحديثات الشهرية لشركة سامسونج، كذلك صرحت شركة سامسونج انها ستقدم تحديثات نظام التشغيل اندرويد لمدة ثلاث سنوات، كذلك بعض التحديثات الأمنية على الأقل لمدة لا تقل عن أربع سنوات متتالية.

لكن من العيوب التى يمكن ان تسبب مشاكل لمستخدمى الهاتف، ان الهاتف يأتى بظهر من البلاستيك، ولا يوجد كذلك تقريب مكمل للكاميرات العريضة وفائقة الإتساع، فقط التقريب هنا تقريب رقمى.

كذلك من العيوب الموجودة فى هاتف Samsung Galaxy A52 5G وجود اعلانات بشكل يسبب الإزعاج للمستخدمين، حيث واجهت عند تصفح الطقس مثلا وجود اعلانات بكثرة، لكن لا تقتصر هذهِ المشكلة على هذا الجهاز بل هناك اكثر من جهاز لاحظ المستخدمين وجود اعلانات عند تصفح الهاتف كـ OnePlus 9 وهاتف Samsung Galaxy S21.

إليكم فديو الأعلان الرسمى للهاتف من قناة شركة سامسونج الرسمية على منصة التواصل الاجتماعى يوتيوب.

اخيرً يمكن ان نقول ان مميزات الهاتف تكمن فى :

  • شاشة رائعة مع معدل تحديث سريع 120 هرتز
  • كاميرة ذات جودة مرتفعة رئيسية ثابتة
  • ضمان تحديث نظام التشغيل لمدة ثلاث سنوات متتالية
  • ضمان وصول التحديثات الامنية لمدة اربع سنوات متتالية
ويمكن ان نقول ان عيوب هاتف سامسونج جالكسى A52 5G تكمن فى :

  • جسم من مادة البلاستيك
  • عدد كبير للغاية من التطبيقات التى تم تنزيلها مسبقًا
  • وجود اعلانات بشكل مبالغ فيه داخل تطبيقات الهاتف
  • الصور فى بعض الاحيان مشبعة بشكل غير طبيعى
على كل حال ياتى الهاتف بسعر 488 دولار امريكيا، وهذا من وجهة نظرى سعر مناسب للغاية، حيث ان الهاتف يدعم 5G وليس من الشائع ان نرى هواتف من الفئة الإقتصادية التى تدعم 5G بهذا السعر وتقدم ذلك الأداء، وإذا اردت ان اقيم اداء الهاتف من 10 نقاط فإنى سأعطيه 8.3 من 10 نقاط فقط.

تعليقات