القائمة الرئيسية

الصفحات

وداعًا .. شركة ياهو تغلق إحدى أكبر المنصات لديها

وداعًا .. شركة ياهو تغلق إحدى أكبر المنصات لديها
اعلنت شركة Yahoo التى أصبحت الآن جزءًا من مجموعة Verizon، بصفقة قدرت بحوالى 5 مليارات دولار فى عام 2017، أنهُ سيتم إغلاق منصة Yahoo Answers فى الـ 4 من مايو المقبل.

تعتبر تلك المنصة المملوكة لشركة Yahoo، هى أقدم منصات التى تقدم الأسئلة والأجوبة المختلفة على الآنترانت، حيث تم تأسيس تلك المنصة فى 25 يونيو من عام 2005.

يذكر أن منصة Yahoo Answers لم تعد تجذب الكثير من المستخدمين على شبكة الآنترانت، بعد ظهور مواقع أسئلة وأجوبة أخرى منافسة لمنصة Yahoo Answers، ومن تلك المواقع موقع Quora وموقع Reddit، وبالرغم من ذلك هىَ الآشهر حتى الآن.

كما آن شركة Yahoo، ستتيح مهلة للمستخدمين المسجلين فى منصة Yahoo Answers حتى 30 يونيو، لطلب البيانات والمعلومات الخاصة بهم على المنصة، حيث أوضحت الشركة ان المستخدمين بعد تلك المهلة لن يكون بإمكانهم الوصول إلى تلك البيانات ولن تكون متاحة بعد ذلك.

كما أن منصة Yahoo Answers لن تقبل طلبات العضوية الجديدة، إعتبارًا من 20 إبريل المقبل، كما ان شركة ياهو قامت بإرسال إشعار عبر البريد الإلكترونى للمستخدمين لإعلامهم بتلك الخطوة الهامة، وجاء مضمون الإشعار كالاتى :

عزيزى مستخدم مجتمع إجابات Yahoo : قمنا بإطلاق منصة Yahoo Answers منذ ستة عشر عامًا، لمساعدة الناس حول العالم على الإتصال ومشاركة المعلومات والأجوبة والأسئلة معكم ومع الملايين من المستخدمين الآخرين، حيث قمنا ببناء أفضل منصة على الآنترانت لطرح الأسئلة والإجابة عليها، كذلك إنشاء مجتمع عالمى لتبادل العلوم والمعرفة، وعلى الرغم من أننا لم نكن أكثر فخراً بما أنجزناه معًا، إلا أننا نتواصل اليوم معك لإعلامك بأننا قررنا إغلاق منصة Yahoo Answers فى 4 مايو 2021.

يذكر أن منصة Yahoo Answers كانت لها شروط صارمة نوعًا ما، حيث كان من شروط طرح السؤال داخل الموقع، أن يكون فى صيغة سؤال وليس دردشة، كذلك لا يحمل إهانة لشخص ما.

كما ان من شروط طرح الإجابة على السؤال، أن لا تكون الإجابة مصحوبة بعبارة " قم بالبحث على محركات البحث " لآن منصة ياهو مكان لتحصيل الإجابات، ( وإلا لماذا قام بطرح السؤال على المنصة 😂😂 ) كذلك لا تحمل الإجابة آى إهانة.

تعليقات