القائمة الرئيسية

الصفحات

سيارة هيونداى loniq 5 ستكون سيارة شركة Motional الكهربائية للنقل الذاتى

سيارة هيونداى loniq 5 ستكون سيارة شركة Motional الكهربائية للنقل الذاتى
قامت شركة Motional و شركة Lyft بإختيار سيارة Hyundai loniq 5 المرتقبة لخدمة توصيل الطلبات المستقلة "ذاتية القيادة"، حيث صرحت شركة Motional، إنه تم إختيار سيارة Hyundai loniq 5 لأنها تمثل التقارب الحقيقى والفعلى بين تقنيتى الكهرباء والإستقلالية.

يذكر أنه تم الكشف اول مره عن سيارة Hyundai loniq 5 من قبل شركة هيونداى خلال الشهر الماضى من عام 2021، كما أن الشركة ستطرحها للبيع فى وقت لاحق من هذا العام.

ومن الجدير بالذكر أن شركة Motional لن تقوم بضم السيارة إلى إسطول السيارات التى تملكها، إلا بعد إضافة المستشعرات والأجهزة الخاصة بالشركة، كذلك الخضوع للإختبار لمدة لا تقل عن شهر على الطرق العامة.

يذكر ان شركة Motional هو مشروع تم إنشائه من قبل شركة هيونداى بتكلفة 1.6 مليار دولار بالتعاون مع شركة Aptiv وتم الإعلان عن ذلك المشروع فى مارس 2020، وكان الهدف من المشروع هو إختبار سيارات جديدة بدون سائق، كما أكدت الشركة أن الإختبارات إجريت على عدة سيارات فى شهر فبراير الماضى.

ولم تذكر شركة Motional عدد السيارات التى من المحتمل أن تحصل عليها من شركة هيونداى، كذلك يذكر ان شركة Motional تدير حالياً خدمة نقل الركاب بسيارات ذاتية القيادة " بدون سائق " مع شركة Lyft.

أخيراً سيارة Hyundai loniq 5 تدعم الشحن من الإتجاهين مما يوفر الوقت عند عملية الشحن كذلك يمكن للسيارة السير لمسافة لا تقل عن 300 ميل بشحنة واحدة فقط.

كما سيتم بناء السيارة بالكامل على النظام الكهربائى الجديد الأساسى لشركة هيونداى E-GMP كذلك سيكون حجر الأساس لعائلة جديدة من السيارات الكهربائية مستقبلاً كما صرح إحدى المختصين بشركة هيونداى.

مصدر الصورة : hyundai.com

تعليقات