القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل 4 عملات رقمية في العالم بعد عملة البيتكوين

أفضل 4 عملات رقمية في العالم بعد عملة البيتكوين
فى البداية يمكن أن نضع مفهوم إقتصادى للعملات الرقمية وفقاً لاقتصاد التداول حول العالم، بأنها صورة من صور العملات أو أنها وسيط من وسائط التبادل.

ولكنها تختلف عن العملات الأخرى المتعارف عليها وهي العملات المادية الملموسة والتي نتعامل بها كالأوراق النقدية والقطع المعدنية النقدية المتعارف عليها بين الناس، ولكن العملات الرقمية تحمل نفس خصائص العملات المادية الملموسة بل وأكثر من ذلك أيضاً، ويعتبر مسمى العملات الرقمية هو الأشهر على الويب كذلك يطلق عليها، العملات الإلكترونية، والعملات المشفرة وأخيراً العملات الافتراضيّة. 

كذلك العملات الرقمية ليست بالقليلة كما يعتقد البعض، حيث تعتبر عملة البيتكوين هي أشهر العملات الرقمية لهذا السبب يعتقد البعض أن عملة البيتكوين هي العملة الرقمية المشفرة الوحيده وهذا غير صحيح تماماً، لأنه يوجد في العالم أكثر من ٨٣٠ عملة رقمية مشفرة. وتتربع على عرش تلك العملات الرقمية عملة البيتكوين التي قد تجاوز سعرها ٥٥ ألف دولار أمريكي في فبراير ٢٠٢١، إليكم العملات الرقمية الجديدة التى ظهرت على ساحة التداول مؤخراً :

عملة الايثريوم Ethereum

تعتبر عملة الايثريوم من أشهر وأبرز العملات الرقمية والتي تأتي في المرتبة الثانية بعد عملة البيتكوين، ولقد ظهرت عملة الايثريوم وتم اطلاقها في عام ٢٠١٥، ويرمز لتلك العملة برمز ETH، ويعتبر المعروض من عملة الايثريوم ليس له حد، ويتأثر المعروض من عملة الايثريوم بتعدين العملة أنفسهم.

لعلا أهم ما يميز تلك العملة عن عملة البيتكوين هو أن المعاملات بعملة الايثريوم تتم في وقت لا يتجاوز الخمسة عشرة  ثانية تقريباً بخلاف عملة البيتكوين التي تتم في غضون من ٥ إلى ١٠ دقائق تقريباً. 

كما أن عملة الايثريوم عند ظهورها كان سعرها ٢.١٥ دولار تقريباً حتى وصلت قيمة الوحدة الواحدة من عملة الايثريوم الآن إلى دولار تقريباً، كذلك يتوقع كبار المستثمرين بمستقبل لا بأس به لتلك العملة. 

عملة الريبل ripple

لقد تمتعت عملة الريبل مؤخراً بشهرة واسعة، بل تعتبر من أشهر وأبرز العملات الرقمية أو الإلكترونية على مستوى العالم، وذلك لكونها تحتل المرتبة الثالثة عالميا بعد البيتكوين والايثريوم. 

لقد ظهرت عملة الريبل وتم اطلاقها في عام ٢٠١٣، كما أنه يرمز لعملة الريبل برمز XRP، كما أن عملة الريبل عملة قابلة للتعدين كما هو الحال في تعدين البيتكوين وذلك بسبب أن العدد المتاح منها محدود، كما أن سعر الوحدة الواحدة من عملة الريبل حالياً هو تقريباً 0.54460 دولار امريكياً.

أقرا ايضاً : مميزات وعيوب عملة البيتكوين الرقمية

عملة البيتكوين كاش Bitcoin Cash

يمكن أن نطلق على هذه العملة من العملات الرقمية أنها النموذج المصغر من عملة البيتكوين، فهي تعد إصدار جديد من عملة البيتكوين، كما أنها ضمت عدد من المتداولين لابأس به، وذلك منذ اليوم الاول لطرحها واصدارها ويؤكد هذا أنها ربحت أكثر من ٣٠٠ دولار أمريكي تقريباً وهذا بعد مرور اليوم الأول فقط من عمرها كعملة رقمية مشفرة.

كما أن عملة الريبل يرمز لها برمز يميزها عن غيرها من العملات الرقمية الأخرى ويميزها كذلك عن رمز عملة البيتكوين، وإن الرمز الخاص بها هو BCH، وقد تجاوز سعر الوحدة الواحدة من عملة البيتكوين كاش ٦٣٠ دولار في يوم واحد فقط.

أقرا ايضاً : كل ما تريد معرفته عن عملة البتكوين

عملة اللايتكوين lite coin 

تعتبر عملة اللايتكوين هي العملة الفضية من عملة البيتكوين هذا إن صح التعبير، ولقد تم اطلاقها في عام ٢٠١١، لقد تم تأسيس تلك العملة الفضية الرقمية عن طريق أحد المهندسين السابقين لدى شركة جوجل والذي يسمى "Charles lee" وهو حالياً يعمل لدى إحدى الشركات المقدمة لخدمات المحافظ الإلكترونية أو ما تسمى بمحافظة البيتكوين.

كذلك تتميز تلك العملة، أن المعاملات بعملة اللايتكوين تمم خلال دقيقتين تقريباً وذلك على العكس من عملة البيتكوين التي تستغرق المعاملات بها قرابة العشر دقائق تقريباً كما سبق بيانه، ويعتبر سعر الوحدة الواحدة من عملة اللايتكوين حالياً هو 181.96 دولار. كما يرمز لتلك العملة برمز LTC.

أقرا ايضاً : ما يجب معرفته قبل الشروع فى الاستثمار فى الذهب

هل هناك أنواع أخرى غير المذكورة فى التقرير ؟

بالطبع العملات الرقمية منتشرة بصورة كبيرة، حيث يضم العالم الأن أكثر من 800 عملة رقمية.

هل هناك متداوليين فى الوقت الحالى يضاربون على تلك العملات ؟

بالطبع تلك العملات منتشرة بصورة كبيرة للغاية، هناك مئات المستثمرين يضاربون على تلك العملات بصورة مستمرة، نظراً للشهرة الواسعة التى إكتسبتها.

مصدر الصورة : pixabay.com

تعليقات