القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تحصل على عملة البيتكوين .. بأكثر من طريقة

كيف تحصل على عملة البيتكوين .. بأكثر من طريقة
انتشرت العملات الرقمية وبالتحديد عملة البيتكوين، بسبب إرتفاع قيمتها الغير متوقع، مما دفع البعض إلى التداول على البيتكوين وغيرها من العملات الرقمية، كذلك عملة البيتكوين أصبحت مجال استثمار كبار رجال الاعمال والمضاربين، مهددة بذلك عرش العملات الرقمية الأخرى المشفرة، ومهددة بذلك الذهب الملاذ الآمن للمستثمرين وهو الذي ينصح به دائماً المستثمرين.

وبسبب إرتفاع أسعار وقيمة عملة البيتكوين المتزايد، تزداد صعوبة الحصول على عملة البيتكوين يوم بعد يوم، لكن سأقوم فى هذا التقرير بسرد الطرق الحقيقية والصحيحة للحصول على عملة البيتكوين.

البيع والشراء المباشر لعملة البيتكوين 

يمكنك الحصول على عملة البيتكوين عن طريق البيع والشراء، ويكون ذلك من خلال شبكة الانترنت وأيضا من خلال ماكينات الصراف الآليّ الموجوده في الطرق في بعض دول العالم التي تتيح التعامل بالبيتكوين.

حتى تتمكن من إتمام عملية البيع أو الشراء للبيتكوين لابد وأن يكون لديك محفظة بيتكوين يمكنك الرجوع إلى المقال التالى أشهر ثلاث محافظ للعملات الرقمية والبيتكوين لإختيار المحفظة المناسبة لك.

أفضل طرق الحصول على البيتكوين عن طريق البيع والشراء

الوسطاء الماليين

عن طريق الوسيط المالي يمكن أن تشتري وحدات من عملة البيتكوين التي ترغب فيها وتقوم بتحويل قيمة العملة أو قيمة تلك الوحدات بالعملة المتاحة للوسيط المالي كالدولار الامريكي مثلا، ويقوم هو بدوره بنقل وحدات البيتكوين التي تريدها إلى محفظة البيتكوين الخاصة بك.

فأنت تقوم بشراء البيتكوين بطريقة غير مباشرة وذلك بسبب تعنت بعض الدول وقيامها بمنع وحظر التعامل مع البنوك الإلكترونية فاللجوء للوسطاء الماليين هو الحل الأمثل في الدول التي تمنع التعامل بالبيتكوين أو تمنع التعامل مع البنوك الإلكترونية، ولكن لابد من أن يكون لديك محفظة بيتكوين حتى يتمكن الوسيط من تحويل وحدات البيتكوين إلى تلك المحفظة.

منصات تداول البيتكوين

تعد منصات تداول البيتكوين هي الطريقة الثانية التي يتم من خلالها عملية بيع وشراء البيتكوين والإستثمار فى البيتكوين، بل ويتم من خلالها أيضاً بيع وشراء العملات الرقمية الأخرى المشفرة، هذه الطريقة في بيع وشراء البيتكوين من وجهة نظرى هى الأفضل، يمكنك الرجوع إلى أفضل شركات تدول البيتكوين لعام 2021 لمعرفة الشركة المناسبة لك فى حال قررت الإستثمار فى البيتكوين.

تعدين البيتكوين

الجميع يصيبه الدهشة عند سماع مصطلح تعدين البيتكوين لأول مرة،تعدين البيتكوين أشبه في التنقيب عن معدن الذهب ولكن لكل منهما أدواته الخاصة التي من خلالها يمكن أن تحصل على ما تنقب عليه، نحن نقوم بعملية التنقيب على البيتكوين عن طريق عملية التعدين، وذلك من خلال استخدام أجهزة خاصة بتعدين البيتكوين، فى الغالب تكون " بطاقات الرسوميات لأجهزة الحاسوب". 

كما أن الأدوات المستخدمة أو الاجهزة المستخدمة في عملية التعدين متطورة بشكل مستمر، وما يتم استخدامه حالياً من اجهزة في عملية التعدين يختلف عما كان يتم استخدامه في عملية التعدين عند ظهور عملة البيتكوين، ويعتبر من أحدث أجهزة التعدين خلال هذه الفترة هو جهاز "Antminer".

أقرا ايضاً : ما لا تعرفه عن عملة بتكوين الرقمية

الحصول على عملة البتكوين عن طريق صنابير البيتكوين.

تعد هذه الطريقة والتي تسمى بصنابير البيتكوين، إحدى الطرق بل تعد أهم طرق الحصول على البيتكوين وذلك بشكل مجاني تماماً، بل كانت هذه الطريقة من أكثر الطرق التي كان لها دور رئيسي وفعال في نشر وعي مستخدمي الانترنت تجاه عملة البيتكوين، حيث كانت هذه الطريقة مستخدمة في بداية ظهور البيتكوين في عام ٢٠٠٩.

الطريقة عبارة عن موقع من المواقع المتاحة على شبكة الانترنت، يقوم بمنح البيتكوين مجاناً، وذلك مقابل مهمة بسيطة على ذلك الموقع الذي قام المستخدم بزيارتة، وذلك كأن يطلب منك ترويج بعض المقالات لديه أو أن تمكث فترة زمنية معينة في موقع وهكذا.

يميز هذه الطريقة أن المستخدم لها لا يحتاج إلى توفير أي أجهزة خاصة في تلك العملية كما هو الحال فى تعدين البيتكوين، هذا بالإضافة إلى أنها لا تكلف المستخدم أى مبلغ مالي، لكن يمكن القول أن مايعيب هذه الطريقة، أن المستخدم لها يطلب منه أن يمكث بالموقع فترة طويلة جداً ولا يأخذ سوى مقابل ضئيل جداً وقيمة قليلة جداً من البيتكوين.

هذا بالإضافة إلى أن هذه الطريقة تحتفظ بما تعطيه للمستخدم من بيتكوين معها في سجل الحساب الخاص بها ومن ثم من الصعب أن تأخذه وتحولة إلى محفظتك الخاصة محفظة البيتكوين.

مصدر الصورة : pixabay.com

تعليقات