القائمة الرئيسية

الصفحات

أفضل خمس مواقع عربية للعمل الحر على الإنترانت

أفضل خمس مواقع عربية للعمل الحر على الإنترانت
خلال الفترة الماضية، أصبحت فرص العمل في الوظائف التقليدية ضئيلة نوعآ ما، لذا أصبح العمل الحر سواء من خلال مواقع العمل الحر على الأنترانت، أو على ارض الواقع خياراً شائع لدى الأفراد، كما أصبح سوق العمل الحر منافس قوى للوظائف التقليدية التي تفرض على الموظف عدد ساعات كثيرة من العمل، كما أن فرص العمل الحر تتيح الحرية الكاملة للعاملين والمرونة في أداء الأعمال التي تطرح عليهم.

وخلال السنوات الماضية، أنتشرت منصات العمل الحر على شبكة الإنترانت، وتتميز هذه المنصات بإنها غيرت الظروف والاحوال التي يتعامل بها صاحب العمل، كما غيرت ايضآ الأحوال والظروف والأسلوب التي تعمل بها الشركات التي تبغى من وراء العمل تحقيق الأرباح بأقل تكلفة.

حيث أصبح من السهل جدآ بعد إنتشار منصات العمل الحر، حصول أصحاب الأعمال والشركات، على من ينجز بعض الخدمات والأعمال بدون تكلفة مرتفعة، كذلك أصبح على المهنيون ومقدمى الأعمالوالخدمات، الحصول على عمل مرن ويضمن الحرية الكاملة، دون الألتزام والتقيد بالعمل مع شخص منفرداً أو شركة واحدة.

في هذا التقرير سأطرح عليكم خمس مواقع من أفضل مواقع العمل الحر العربية الرائدة، إذا كنت تبحث عن فرص عمل عبر الإنترانت، كما أن هذه المواقع علاوة على ما تتميز به من سهولة في التعامل، فإنها ايضآ توفر طرق دفع مختلفة وأمنةً تماماً.

الموقع الأول موقع أي خدمة.

من المواقع العربية الرائدة في سوق العمل الحر، موقع أي خدمة، من خلال موقع أي خدمة أصبح لأصحاب المهارات والهوايات المختلفة، إستثمار وقتهم بسهولة ويسر في جنى الأموال، كما أن موقع أي خدمة الهدف منه، تجميع الشباب العربى الماهر في تقديم الخدمات الاليكترونية، والأعمال البسيطه التي يمكن للفرد إنجازها بييسر.

كما أن موقع أي خدمة يعتمد على اللغة العربية، في جميع المعاملات التي تتم على المنصة، وتم إطلاق الموقع في نسختهِ الأولى في عام 2012، لكن يعاب على الموقع أنه يعتمد بشكل كامل على شركة باى بال في تلقى المدفوعات وإرسال المبالغ لأصحاب الأعمال كوسيلة رئيسية للتعامل، أما الوسيلة الثانوية هي خدمة فودفون كاش، مما لا يعطى مرونة كافية في طرق الدفع والسحب.

مميزات موقع أي خدمة.

  • يتميز بأنهُ يقدم ثلاث مستويات لمقدمى الخدمات، كما أن لكل مستوى مميزات ينفرد بها، حيث هناك مقدم خدمات نسيط وهذا قام بتفيذ أكثر من 10 طلبات، وهناك مقدم خدمات مميز، وهذا قام بتنفيذ أكثر من 50 طلب، وهناك مقدم خدمات محترف، وهذا قام بتنفيذ أكثر من 100 طلب.
  • كما يتميز الموقع أنهُ يتعامل بالدولار الأمريكي، حيث يتم دفع الأموال للمنصة وسحب الأرباح من المنصة، بالدولار الأمريكي.
  • كما يتميز الموقع بعدم تعيين حد أدنى لسحب الأرباح، فيمكنك سحب الأرباح متى شئت، لا يهم في ذلك مقدار المبلغ.
  • كما يتميز الموقع بعدم فرض عمولات عند سحب مقدمى الخدمة الأموال والأرباح، عن طريق باى بال.

الموقع الثانى موقع مستقل.

هي في الأصل منصة تابعة لشركة حسوب العربية، تهدف منصة مستقل على تجميع أكبر عدد من طالبى الخدمات من الأفراد والشركات، وربطهم بمقدمى الخدمات المصغرة، كمصممين المواقع والمبرمجين ومحلل البيانات وأصحاب الأستشارات القانونية، بالطبع مقدمى الخدمات لهم مهارت متعددة لا يمكن إحصاؤها.

وموقع مستقل يعتبر من أفضل مواقع العمل الحر على الأنترانت بالشرق الأوسط، فهدفه الأول هو تيسير الأمر على أرباب العمل ومقدمى الخدمات، وتوفير الكثير من الوقت والجهد الذى يتم بذله عن طريق البحث، حيث يضمن للطرفين حقهم الكامل، فيضمن لصاحب العمل إتمام عمله بإتقان ومهارة، ويضمن لمقدم العمل الحصول على مقابل عمله بطرق أمنة.

مميزات موقع مستقل.

  • يتميز موقع مستقل بإن العمولة التي يحصل عليها، بعد إنتهاء المشروع صغيرة للغاية لا تقارن بالعمولة التي يحصل عليها أي موقع أخر.
  • يتميز موقع مستقل، بأن الحد الأدنى لسحب الأرباح هو 25 دولار.
  • يتميز موقع مستقل، بأن العضوية والتسجيل فيه مجانآ تمامآ.
  • يمكنك من خلال موقع مستقل التقديم لـ 10 خدمات وعروض نشطة في نفس الوقت.
  • يمكنك التواصل مع صاحب العمل أو المشروع، لمدة 30 يومآ بعد تسليم المشروع منتهى.
  • كما يمكنك أيها المستقل مباشرة عملك، من خلال التقدم لإنهاء العمل والقيام بالخدمة إذا كنت تمتلك خبرة كافية في المجال الذى تم طرح المشروع فيه.

الموقع الثالت موقع تصميمى.

إذا كنت محترف في تصميم المواقع، إذا كنت محترف في التصميمات الهندسية، إذا كنت تملك المهارة والخبرة اللازمة في مجال التصميم، وتمتلك الخبرة الكافية في التعامل مع برامج التصميم، كالفوتوشوب، فهذا الموقع هو الخيار الأول والأفضل لك، يعتبر موقع تصميمى، من أفضل مواقع العمل الحر على الشبكة العنكبوتية.

حيث يعتبر موقع تصميمى، هو الموقع العربى الأول المخصص فقط لتعزيز مواهب وهوايات الشباب العربى، حيث يقدم الكثير من فرص العمل الحر، وبجانب العمل الحر، يمكنك الحصول على عمل بدوام كامل أو جزئى.

حصل موقع تصميمى، على عدة جوائز عالمية وعربية، تجعله الخيار الأفضل بالنسبة لأى مستقل، يبحث عن فرص العمل على الإنترانت، حيث حصل على الجائزة الذهبية لأفضل موقع للخدمات الاليكترونية، كما حصل على المركز الأول لافضل الشركات الناشئة، وحصل ايضاً على جائزة افضل خمس شركات ناشئة.

الموقع الرابع موقع خمسات.

بالطبع إذا كانت لديك خلفية بسيطة عن مواقع العمل الحر، فمؤكد أنك سمعت عن منصة خمسات، تعتبر منصة خمسات، من أفضل منصات العمل الحر على الأنترانت وتقديم الخدمات المصغرة، منصة خمسات مملوكلة لشركة حسوب التي تمتلك الموقع الأول الذى ذكرناه سابقآ موقع أي خدمة.

يعتبر خمسات هو السوق العربى الأول من نوعه في تقديم جميع الخدمات المصغرة، فيمكن للمشترى إبجاد النوع الذى سيدفع المال مقابل شراءه، كما يمكن للبائع او مقدم الخدمة، تقديم أي خدمة على الموقع يمكنهُ القيام بها، كالتصميم وتحليل البيانات والاستشارات الهندسية والقانونية الإدارية وإدارة المواقع وغير ذلك من الخدمات المصغرة التي لا يمكن إحصاؤها.

مميزات موقع خمسات.

  • يتميز موقع خمسات بحد أدنى 10 دولار لسحب الأرباح.
  • بتم تسليم الخدمة تلقائيآ بعد مرور 72 من الأنتهاء من الخدمة وتسليمها للعميل.
  • التسجيل والحصول على العضوية داخل موقع خمسات مجانى تماماً.
  • يمكنك شراء العديد من الخدمات من خلال رصيد أرباحك التي حصلت عليها من تقديمك للخدمات.
  • إذا كنت منشغلا وقت ما يمكنك إيقاف الخدمة مؤقتآ حتى لا تفقد عملائك.

الموقع الخامس موقع سوق فن.

هذا الموقع يستهدف أصحاب المواهب والحرف، فإذا كنت تمتلك موهبة النحت، تمتلك موهبة الحياكة، تمتلك موهبة صناعة التحف، تمتلك موهبة صناعة الأكسسوارت اليدوية، تمتلك موهبة صناعة الأدوات المنزلية الصغبرة، في الحقيقة المواهب متعددة وكثيرة ولا يمكننى إحصاؤها، لكن إذا كنت تمتلك إحدى هذه المواهب، فالخيار الأفضل لديك لإستثمار مواهبك هو موقع سوق فن.

تأسس هذا الموقع في عام 2018، والهدف من الموقع هو دغم وتسويق منتجات المبدعين من العرب في الشرق الأوسط، يعتبر هذا الموقع الموقع الأول من نوعه، كما يعتبر من أفضل مواقع العمل الحر عالميآ الذى تخصصت في هذا المجال، حيث يمكن من خلال هذا الموقع إنشاء متجرك الخاص لجلب المزيد من العملاء، وتسويق منتجاتك بطريقة صحيحة، حيث يضم الموقع العديد من أقسام المنتجات المختلفة ومن تلك الأقسام :
  • قسم عرض المنتجات الطبيعية.
  • قسم عرض الاكسسوارت والمجوهرات.
  • قسم عرض الأدوات المكتبية المختلفة.
  • قسم عرض التحف والزينة وديكور المنازل.
  • قسم الملابس والحقائب.
  • قسم الهديا.
في الأخير هذهِ أفضل مواقع العمل الحر على الانترانت، إذا كنت تبحث عن فرصة عمل حقيقة على الأنترانت، ونعتذر على الأطالة.

تعليقات