القائمة الرئيسية

الصفحات

أرباح شركة ابل من متجرها تجاوزت الـ 63 مليار دولار خلال عام 2020

أرباح شركة ابل من متجرها تجاوزت الـ 63 مليار دولار خلال عام 2020
حققت شركة ابل أرباح خيالية  عام 2020 من خلال متجرها للتطبيقات،
حيث كشف تقرير حديث عن نمو الأرباح والايرادات الخاصة بشركة ابل عن طريق متجرها الرسمى للتطبيقات والألعاب، حيث حقق متجر شركة ابل عوائد مادية تزيد بنسبة 30% عن عوائد عام 2019، حيث حققت مايزيد عن 63 مليار دولار.

يذكر ان شركة ابل كانت فخورة الى حد ما، بقطاع الخدمات وقطاع أجهزة الماك، حيث حققآ في عام 2020 اعلى الإيرادات بتاريخ الشركة بالرغم من ازمة كوفيد-19 المنتشره في العالم، وبالطبع الفضل في كل تلك الأرباح التي حققتها شركة ابل خلال هذه المدة، يرجع الى ازمة كوفيد-19.

 حيث يمكن القول بأن مستخدمى متجر شركة ابل وهواتف ومنتجات ابل، قامو بتحميل المزيد من التطبيقات والألعاب، او شراء التطبيقات والألعاب، او فتح عمليات شراء داخل التطبيقات والألعاب، خلال فترة المكوث في المنازل، مما حقق عوائد عالية للشركة هذا العام.
يذكر ان شركة ابل أعلنت في شهر أكتوبر العام الماضى 2020 عن أرباح الشركة للربع الرابع من عام 2020، حيث وصلت أرباح شركة ابل في الربع المالى الرابع للشركة إلى 64.7 مليار دولار منها أرباح وعائدات صافية تقدر بـ 13.6 مليار دولار.

أما بالنسبة لارباح مبيعات أجهزة الايفون التي حققتها الشركة خلال عام 2020، لا يمكن تحديدها، حيث ان شركة ابل لم تعطى بيانات رسمية حول الأرباح التي حققتها مبيعات الايفون، نظرآ للإغلاق الاقتصادى وإغلاق الأسواق خلال هذا العام، بسبب كوفيد-19.

ولو قمنا بعمل مقارنة طفيفة لأرباح وعوائد متجر شركة ابل، للتطبيقات والألعاب خلال هذه الفترة والفترات السابقة، سنجد ان آيرادات شركة ابل من التطبيقات والألعاب والمتجر بشكل عام قفزت بشكل كبير للغاية 10 اضعاف الفترات السابقة.

كما كشف تقرير لشركة ابل ان الشركة حصدت من متجرها إيرادات خلال عام 2018 تقدر بـ 48.5 مليار دولار، كما أن إيرادات شركة أبل خلال عام 2019 وصلت إلى اكثر من 50 مليار دولار،وفى عام 2020 حققت 63 مليار دولا، وهذا الفارق الكبير بين تلك الفترات يوضح مدى تأثير كوفيد-19 على الوضع المالى للشركة خلال تلك الفترة، حيث إرتفعت الارباح خلال عام 2019 بنسبة 3.1 % عن عام 2018، كما ارتفعت خلال عام 2020 بنسة 28% عن عام 2019.

كما يذكر أن متجر تطبيقات الايفون التابع لشركة ابل يحتكر بعض الخدمات والتطبيقات والألعاب التي يقتصر إستخدامها على مستخدمى هواتف الايفون، وهذا يعد مصدر لنمو الأرباح خلال تلك الفترة.

كما ان شركة ابل توفر عدة خدمات مختلفة لم تكشف عن إيرادتها حتى الان، ومن تلك الخدمات خدمة apple one التي قامت الشركة بإطلاقها في شهر نوفمبر من العام الماضى، وهذه الخدمة توفر الوصول لمجموعة خدمات أخرى مختلفة، كالموسيقى والألعاب وبعض التطبيقات وتوفير مساحة في آى كلاود، حيث ان سعر الاشتراك في الخدمة 15 دولار شهرياً، مما يؤدى الى زيادة الإيرادات.

كما ان شركة ابل لم تعلن بعد عن الأرباح الذى حققها الحاسوب الجديد MacBook Air الذى قامت بإطلاقه في شهر نوفمبر من عام 2020، يذكر ان هذا الحاسوب يأتي بمعالج M1 جديد كلياً، قامت بتطويره شركة ابل لأول مرة في تاريخها، ومن المتوقع ان تجنى شركة ابل مستقبلأ إيرادات وعوائد مرتفعة، بعد كشفها عن معالجا الجديدM1.

في الأخير هناك تنافس شديد بين متجر شركة جوجل الخاص بالاندرويد، ومتجر شركة ابل الخاص بنظام ومن المتوقع ان ترتفع إيرادات شركة ابل من خلال متجرها في الفترة القادمة إن استمرت على ذلك المنوال.

تعليقات