القائمة الرئيسية

الصفحات

نسخة جديدة من ماك بوك اير | MacBook Air مع المعالج الجديد من شركة أبل M1

نسخة جديدة من ماك بوك اير | MacBook Air مع المعالج الجديد من شركة أبل M1
أعلنت شركة أبل لصناعة الألكترونيات، عن جهاز " ماك بوك اير - MacBook Air " النسخة الجديدة المدعومة بمعالج أبل الجديد Apple M1، كما أن الجهاز حسب وصف شركة أبل أنحف وأخف جهاز قامت الشركة بتصميمه، كما أنه يأتى بمستوى أداء وكفاءة عالية للمستخدم حيث من خلال الجهاز يمكنه إنجاز المهام بسهولة كل ذلك بفضل شريحة Apple M1.

موصفات شريحة Apple M1 و جهاز ماك بوك اير الجديد :

يذكر أن شريحة Apple M1 التى قامت بتطويرها شركة أبل، تعد أول شريحة أو معالج خاص بأجهزة Mac وهى شريحة مصنوعة من السيليكون، حيث أن الشريحة تحمل عدد هائل من واحدات الترانزستوار، حيث يبلغ عدد الوحدات 16 مليار واحدة، حيث ان معالج Apple M1 يستطيع دمج كل من وحد ة المعالجة المركزية، و وحدة معالجة رسومات الجرافيك، و المحرك العصبى Neural Engine، ومنافذ الأدخال والأخراج كل ذلك فى مساحة واحدة منتهية الصغر، حيث صرحت أبل بقولها :

شريحة M1 ليست مجرد خطوة عملاقة لجهاز Mac، بل مستوى غير مسبوق من الابتكار بفضل أدائها المذهل وتكنولوجياتها المخصصة وكفاءتها الرائدة في استخدام الطاقة.

كما ذكرت أبل أن سرعة وحد ة المعالجة المركزية أسرع بـ 3.5 من الجيل السابق،حيث تدعى شركة أبل أن ماك بوك اير الجديد أسرع بثلاث مرات من أجهزة الكمبيوتر المحمولة التى تأتى بدون مروحة تبريد والتى تم بيعها العام الماضى، كما أن سرعة وحدة معالجة رسومات الجرافيك أسرع بـ خمسة مرات من الجيل السابق، كما أن الجهاز يأتى مع تصميم صامت خالى من المراوح، حتى يقدم أكبر إستخدام عملى للمستخدم دون الأزعاج، كما ذكرت أبل ان الجهاز مدعوم  بـالمحرك العصبى Neural Engine الذى يندمج بخاصية التعلم الالى التى تصل سرعته إلى 9x.


نسخة جديدة من ماك بوك اير | MacBook Air مع المعالج الجديد من شركة أبل M1

يذكر أن شريحة Apple M1 تضم (CUP) بــ 8 نواى، مما يمكنها من القيام بأصعب المهام على جهاز MacBook Air دون التوقف مثل تعديل الفديوهات، ولعب الألعاب الأكثر حركة، حيث ذكرت أبل أن تلك الشريحة تضم أقوى وحدة معالجة تم صناعتها فى تاربخ الشركة على الأطلاق.


جهاز MacBook Air يأتى مع بطارية تصل ألى 18 ساعة إستخدام، حيث أجرت شركة أبل فى أكتوبر 2020 عدة أختبارات بإستخدام جهاز MacBook Air وتلك الأختبارات خاصة بمرحلة ما قبل الأنتاج، مع شريحة Apple M1 و وحدة معالجة رسومات الجرافيك ثمانية النوى مع ذاكرة الرام التى تصل إلى 8 جيجا وقرص SSD الذى يحصل على 512 جيجا كماسحة تخزينية للجهاز وبتشغيل الأفلام بدقة HD 1080P وبدرجة سطوع تصل إلى 80%، حصلت الشركة على نتائج إيجابية بخصوص البطارية حيث وصلت إلى 18 ساعة أستخدام.


كما أن الشاشة تأتى من نوع Retina بمقاس 13.3 أنش بدقة وضوح 1600x2560، ويصل الزجاج إلى حافة الأطار لكى يستمتع المستخدم بأفضل إستخدام.


يذكر أن جهاز MacBook Air يإتى بالجيل الجديد من الـ WiFi حيث يأتى بـ WiFi6 الذى يإتى بمعدل سرعة نقل البيانات التى تصل إلى 1.2 جيجا فى الثانية الواحدة، كما أن ذلك ليس فقط من مميزاته السرعة، بل المحافظة على قوة MacBook Air فى ظل الأتصال بالشبكة من أجهزة متعددة.


كما يأتى الجهاز ببصمة الأصبع Touch ID التى تتيح للمستخدم أمان دائم، فيمكنه فتح الجهاز كما يمكنه فتح البرامج والمستندات ببصمة الأصبع، كما يدعم الكيبورد خاصية المقص المطورة من قبل شركة أبل التى تتيح للمستخدمين الكتابة بشكل سلسل وسهل.


كما يأتى الجهاز بكامير أمامية FaceTime HD التى تتيح للمستخدمين أفضل جودة فى الدردشة والتصوير، كما أنها مدمجة بـالمحرك العصبى Neural Engine لضبط توازن اللون الأبيض والتعريض الضوئى، لكى يحصل المستخدم على أفضل جودة ودقة، كما يدعم الجهاز ثلاث ميكروفونات لكى يحصل المستخدم على أفضل صوت مسجل على الأطلاق.


ويأتى MacBook Air الجديد بسعر يبدأ من 999 دولار أو 899 دولار لطلاب الجامعات وأعلنت شركة أبل أن الطلبات المسبقة قد بدأت بالفعل بوم 10 نوفمبر.

المصدر : Apple

تعليقات