القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على تاريخ شركة " هامر - Hummer " مع العودة للأنتاج مرة أخرى‏

تعرف على تاريخ شركة " هامر - Hummer " مع العودة للأنتاج مرة أخرى‏
تردد في الأيام الاخيره أنباء عن عودة صناعة سيارات هامر مجددآ، وذلك بعد توقف دام لأكثر من عقد من الزمن، ولكن ما هو سبب توقف انتاج سيارات هامر، وكيف تم تأسيس هذه الشركة ؟ وما هي قصة ص
عود سيارات هامر، فهناك العديد من التساؤلات التي تدور في هذا الشأن و نحن هنا في هذا التقرير سنوضح كل ما يتعلق بهذه السياره الأمريكية الضخمة والأفخم من نوعها، وكيف تأسست و كيف توقف انتاجها ولماذا وما هو الجديد عنها ؟

كيف تم تأسيس شركة صناعة سيارات Hummer ؟

كانت بداية ظهور سيارة هامر-Hummer للنور في بداية الثمانينات من القرن الماضي، عندما قررت وزارة الدفاع الأمريكيّة طرح مناقصة امام الشركات لتطوير المركبات والسيارات الخاصة بالجيش والخاصة بنقل الجنود والمعدات الحربية حيث كان ذلك عام ١٩٨٣.

ولقد تم التقدم لتلك المناقصة العديد من الشركات، إلا أن الشركة التي فازت بتلك المناقصة هي شركة "Am General " حيث كانت المناقصه تقدر بمبلغ يقارب مليار دولار و ذلك لتطوير عدد يقدر بخمسة وخمسون الف مركبة و لقد تم تسمية هذه السيارة بإسم هانڤي " HANVI ". 

وبعد مرور عدة سنوات، تم استخدام هذه السياره في العديد من الحروب التي خاضتها الولايات المتحدة الأمريكيّة مثل غزو بنما وحرب الخليج، و لقد فازت هذه السيارة في تلك الحقبة من الزمان شهرة واسعة بسبب قوتها و ضخامتها، حيث كانت تعبر هذه السيارة عن قوة الولايات المتحدة الأمريكيّة في الغزو. 

وبعد فترة الحرب استغلت شركة " Am General " الحرب لصالحها في فكرة بيع تلك السيارات للعامة وعدم قصرها علي الجيش فقط الا انه لم تحظى تلك الفكرة بالتشجيع الكافي لتنفيذها. 

ولكن أثناء ذلك وقع في غرام تلك السيارة ممثل الافلام الامريكي " ارنولد ترمينيتور " و قرر شراء سيارة منها، وعلي الفور ذهب لشراء سيارة هامر لكن شركة "Am General " رفضت بيع تلك السيارة بدعوة انه غير مصرح بتداول بيع تلك السيارات للعامة، الا انه دارت المفاوضات والمحاولات كثيراً بين ارنولد والشركه وتم الاتفاق علي عمل طراز من تلك السيارة يصرح بتداولها من قبل العامة، و لقد تحمست الشركه كثيراً لتلك الفكرة لأنها رأت ان الوقت مناسب للإعلان عن تلك السيارة وعلي الفور وبعد مرور عام واحد تم اصدر اول سيارة من شركة " Am General " التي كانت من نصيب ارنولد ترميتيتور وذلك بعد تغيير اسم السيارة الي " Hummer " و من بعدها تسابق الكثير من المشاهير للحصول علي تلك السيارة.  

وقد بدأت السيارة تأخذ شهرة عالمية واقبال شديد عليها من قبل الاغنياء حيث كان ذلك خلال العقد الاخير من القرن الماضى، الي ان تم الاستحواذ علي الشركة من قبل شركة "GM MOTORS". 

كيف توقف انتاج سيارات هامر - Hummer ؟

ففي بداية الألفية الجديده تزعزع انتاج سيارات هامر وكان ذلك بشكل متتالي الي ان تم توقف الانتاج نهائياً في أبريل من عام ٢٠١٠. 
حيث كان ذلك بسبب دخول الولايات المتحدة الأمريكيّة في العديد من الحروب المأساوية التي تأثرت بها السيارات الهانڤي التي كانت مصدر قوة حين يراها الشعب الامريكي، و التي اثناء تلك الحروب الاخيرة كان الامريكان ينظرون الى تلك السيارات وهي محترقة مما ولدت حالة من الكراهية لدي الشعب الامريكي لأي شئ يذكرهم بالحرب. 

و مع تصاعد التوعية و الحفاظ على البيئة خرج بعض المتعصبين لحماية البيئة في عام ٢٠٠٢، قاموا بحرق اكثر من اربعون سيارة هامر، و ذلك لان سيارات هامر كانت تستهلك وقودآ ليس بالقليل مما يسبب تلوث البيئة هذا بجانب ارتفاع تكلفة الوقود الذي تستهلكة السيارة. 

وبدات مبيعات السيارة تنهار تدريجياً الي ان وصلت في عام ٢٠٠٨ وجاءت الازمة المالية بالإضافة لعدم وجود اي دعم من الشركة، و ذلك لان الشركة في ذلك الوقت كانت تشهر افلاسها.

وفي النهاية لم تجد الشركة مستثمرا لشراء تلك العلامة التجارية فقررت وقف انتاجها تماما لأجل غير مسمى حيث كان ذلك في أبريل عام ٢٠١٠. 

هل ما ورد من تقارير عن عودة صناعة سيارة هامر - Hummer صحيح ؟

تردد منذ فترة بعض التقارير على الانترانت تزعم انه من الممكن اعادة انتاج سيارات هامر في عام ٢٠٢١، ومن الدلائل علي ذلك ان شركة هامر ستنتج سيارات كهربائيّة اي صديقة للبيئة و غير ملوثة لها، وانه يوجد اعلانات عن ذلك ستقام في السوبر بول و هي المبارة النهائية في كرة القدم الأمريكيّة وكان مصدر تلك التقارير " وول ستريت جورنال " الا أن شركة "Hummer" او شركة "GM MOTORS" لم تأكد هذا.  

كان هذا تقرير سريع علي كل ما يتعلق بسيارات هامر، اترك تعليق حول، هل سيارات هامر الكهربائيّة من الممكن ان تنافس السيارات الكهربائيّة الاخري وخاصة سيارات تيسلا ؟

تعليقات