القائمة الرئيسية

الصفحات

واتساب يعمل على إصدار ميزة الأختفاء الذاتى للرسائل

واتساب يعمل على إصدار ميزة الأختفاء الذاتى للرسائل
أعلنت "واتساب" يوم الخميس الخامس من نوفمبر من ذات العام رسميآ، عن ميزة جديدة ينتظرها الكثير من مستخدمى تطبيق المراسلة "واتساب" وهى الرسائل ذاتية الأختفاءأو الحذف، حيث أن تلك الميزة تمكن مستخدمى "واتساب" من إرسال رسائل مؤقتة قابلة للحذف بعد مدة من الزمن.

يذكر أن شركة فيسبوك المالكة لتطبيق التواصل "واتساب" ذكرت فى بيانها أنه بالرغم من ضرورة الأحتفاظ ببعض الذكريات التى تجمع العائلة والاصدقاء، إلا أن هناك بعض الرسائل لا حاجة لبقائها "غير مهمة" وهناك أيضآ بعض المستخدمين يفضلون حذف عدة رسائل قد لا تكون مهمة بالنسبة لهم، وذكرت أيضآ أن هذه الميزة تجعل مستخدمى تطبيق "واتساب" أقرب للواقع الشخصى فى التواصل.

كما ذكرت أيضآ أن مدة الرسائل ذاتية الأختفاء تصل إلى سبعة إيام من وقت إرسال الرسالة، ثم بعد ذلك تحذف الرسالة تلقائيآ دون تدخل، وعن سبب تحديد إسبوع "سبعة أيام" كمدة تكون الرسائل فيها متاحة وتحذف تلقائيآ بعد تلك المدة، إكدت "وتساب" أن تلك المدة كافية تمامأ لتذكر كل من طرفى المحادثة الموضوع الخاص بالمحادثة وتذكره بسهولة دون نسيانه، بحيث يمكن على سبيل المثال أن يتذكر المستخدم عنوان منزل من المحادثة، أو يتذكر مثلآ عنوان مسرحية، أو عنوان دار أوبرا ... ألخ.

كما أكدت "واتساب" أن ميزة الرسائل ذاتية الأختفاء يمكن لكل من طرفى المحادثة التحكم بها وتفعيلها، كما أكدت أن التفعيل والتحكم فى ميزة الرسائل ذاتية الأختفاء على الجروبات "المجموعات" يكون حق فقط لمشرف المجموعة، ولا يستطيع أحد من الأعضاء التحكم فى تلك الميزة.

كما أكدت"واتساب" أن تفعيل تلك الميزة لا يمنع من إنشاء نسخة أحتياطية للرسائل قبل إختفائها، ولكن عند محاولة إسترجاع الرسائل من النسخة الأحتياطية تختفى الرسائل الذاتية الأختفاء، كما أن تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء، لا يمنع مستخدمى الوتساب من إلتقاط صور للشاشة والاحتفاظ بتلك الصور، كما أكدت أيضآ أن الصور والفديوهات وجميع الوسائط داخل المحادثة التى تم تفعيل ميزة الرسائل ذاتية الأختفاء، فإن تلك الوسائط ستختفى أيضآ بعد مدة سبعة أيام من وقت إرسالها، ولكن يمكن للمستخدم الأحتفاظ بنسخة منها عبر تفعيل ميزة التنزيل التلقائى للوسائط داخل تطبيق "الواتساب".

كما أكد "واتساب" أن ميزة الرسائل ذاتية الاختفاء تعمل على جميع الأنظمة الاندرويد، IOS، جميع أنظمة الحواسيب كل ما يجب فعله فقط، تفعيل تلك الميزة من قبل المستخدم.

يذكر أن واتساب، أصدر ميزة فى الايام السابقة وهذه الميزة تعتبر من أهم المميزات التى قام "واتساب" بإصدارها حتى الأن، وهى ميزة كتم الأشعارات الدائم‘ بعد أن كان كتم الاشعارات يصل إلى سنة كحد أقصى للمحادثة، كما يذكر أن هناك ميزة جديدة أيضآ أنطلقت منذا أسابيع داخل الهند، وهى ميزة تحويل ألأموال عبر "الواتساب"، وتلك الميزة على مشارف الوصول لجميع دول العالم.

تعليقات