القائمة الرئيسية

الصفحات

بنتلى تخطط لصناعة السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030

بنتلى تخطط لصناعة السيارات الكهربائية فقط بحلول عام 2030
شركة بنتلى لصناعة السيارات، تعتبر أكبر شركات مجموعة " فولكس فاغن " وإلى وقت قريب كانت شركة بنتلى غير مهتمة بصناعة السيارات الكهربائية كباقى شركات مجموعة " فولكس فاغن ".

ولكن سرعان ما تغير هدف شركة بنتلى خاصة مع تحول جميع شركات السيارات لأنتاج السيارات الكهربائية، حيث وضعت المجموعة " فولكس فاغن " هدفآ جديد وهو بيع حوالى مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2025، وعلى أثر ذلك أعلنت شركة بنتلى عن تغيير كبير فى خططها لأنتاج السيارات الكهربائية حيث أنها ستعمل على تصنيع سيارات كهربائية فقط بداية من عام 2030.


حيث وضعت بنتلى هدف إنتاج السيارات الكهربائية وإسقاط جميع السيارات التى تعمل بالوقود، وبالفعل الشركة ستعمل على ذلك خلال العشرة أعوام القادمة، يذكر أن شركة بنتلى وضعت إستراتجية جديدة للتحول تحت مسمى إستراتجية " Beyond100 " التى من مضمونها التحول الكامل لصناعة السيارات الكهربائية.


كما أكدت أن تأكيد الأنتقال لصناعة السيارات الكهربائية سيكون بحلول عام 2026، يذكر أن بنتلى قامت بتجديد مقرها البالغ من العمر 80 عامآ، حيث أن شركة بنتلى شركة بريطانية تم إنشائها عام 1919 وهى ضمن شركات مؤسسة " فولكس فاغن "، كما يذكر أن شركة بنتلى تعمل الأن على تقليل البيئى للمصنع بنسبة تتراوح بين 70% و 75% بحلول عام 2025، وهذه الخطوة تاتى دعمآ لأتفاقية المناخ بباريس التى كانت مجموعة " فولكس فاغن " جزءآ من تلك الاتفاقية.


كما ان إستراتجية بنتلى تهدف إلى أعادة الشركة إبتكار كل جانب من جوانب أعمالها، كما تعمل الشركة حاليآ على أن تكون محايدة تمامأ للكربون بحلول عام 2030، كما تهدف الشركة إيضآ إلى أطلاق سيارات كهربائية هجينة بحلول عام 2021، كما تهدف فى تنوع الموهبين داخل الشركة بحد أدنى 30% حتى تستطيع تقديم أفضل النماذج عالميآ.

يذكر أن شركة بنتلى كشفت فى العام الماضى عن نموذج لسيارة كهربائية بالكامل تحت مسمى " EXP 100 GT "، ولكن مع الأسف الشركة لم تحدد موعد لأطلاق أول سيارة كهربائية بالكامل.


عمومأ شركة بنتلى تعتبر من أكبر الشركات وأفخمها فى صناعة السيارات منذ سنين، وتشهد شركة بنتلى تحول كبير فى صناعة السيارات على مدار 10 أعوام مقبلة،بعد تعهدها بإنتاج أفخم السيارات الكهربائية فى العالم التى ستضمن لمشترى السياراة الرفاهية الكاملة والراحة المستدامة، شاركنا برأيك حول إمكانية الشركة فى صناعة السيارات الكهربائية وهل بالفعل ستنجح خصوصآ مع الأستراتجية الجدية التى وضعتها الشركة.

تعليقات