القائمة الرئيسية

الصفحات

غرامة تتعدى ربع مليون درهم بسبب رسالة على الواتساب !

غرامة تتعدى ربع مليون درهم بسبب رسالة على الواتساب !
الجرائم الألكترونية على مواقع التواصل الأجتماعى من واتساب للفيسبوك لغيرهم من مواقع التواصل فى تزايد ، وتنوعت الجرائم بين سب وأبتزاز وأختراق خصوصيات الغير، أكثر من 250 ألف درهم غرامة بسبب سب فتاة على تطبيق الواتساب فى دولة الأمارات، هكذا حكمة محكمة الجنح فى دولة الأمارات بتغريم أحد الشباب بمبلغ مالى قدره 270 ألف درهم بسبب قيامه بفعل غير مشروع ضد إحدى الفتيات، حيث قام المدعى عليه بسب أحدى الفتيات على تطبيق المراسلة الشهير واتساب فقامت الفتاة برفع دعوى قضائية عليه.

حيث سببت الرسالة التى أرسلها الشاب على تطبيق الواتساب بتغريمه 250 ألف درهم مقابل الدعوى الجزئية، و20 ألف درهم مقابل الدعوى المدنية، حيث أن محكمة الجنح قضت بتغريمه 250 ألف درهم مع إحالة الدعوى المدنية ألى المحكمة المدنية أول درجة التى بدورها قامت بتغريمه 20 ألف درهم كتعويض للفتاة ودفع مبلغ مالى قدره 200 درهم كأتعاب ومصاريف للمحاماه ورفضت المحكمة ما عدا ذلك من طلبات.

وبالرغم من أن المبلغ المالى اللذى قضت به محكمة أول درجة كتعويض للفتاة  كان مناسبآ من وجهة نظر القضاه، إلا أن الفتاة " المدعى " لم ترضى بذلك المبلغ مؤكدة بأن المبلغ لا يناسب ما تعرضت له من ضرر جراء الفعل الغير مشروع الذى أرتكب فى حقها.

فقامت الفتاة بالطعن على الحكم الصادر من محكمة أول درجة لدى محكمة الأستئناف التى بدوره رفضت الأستئناف مؤكدة بأن الحكم الصادر سابقآ به جبر كافى للضرر الذى لحقها وألزمت المحكمة الفتاة " المدعى " بمصاريف إستئنافها.

على العموم الجرائم الأكترونية والأعمال الغير مشروعة فى تزايد مستمر يوم بعد يوم، وبشكل خاص جرائم الأبتزاز عبر مواقع التواصل الأجتماعى وجرائم السب والقذف، وجرائم أختراق الخصوصية من سرقة حسابات وبيانات، شاركنا بتعليقك حول مدى تطور الجرائم الألكترونية وهل يمكن الحد منها أم لا ؟
المصدر : البيــــان

تعليقات