القائمة الرئيسية

الصفحات

أرباح خيالية لشركة سامسونج خلال الربع الثالث من عام 2020

أرباح خيالية لشركة سامسونج خلال الربع الثالث من عام 2020
تستمر شركات التكنولوجيا فى تحدى وتنافس بينهم على تحقيق أكبر قدر من الأرباح، وبالرغم من أزمة كورونا فأن شركة سامسونج حققت أرباح من أعلى ألأرباح السنوية لشركة سامسونج، فى هذا المقال سأعرض عليكم ما حققته شركة سامسونج للإلكترونيات من ألأرباح خلال الربع الثالث من عام 2020.

تعتبر شركة سامسونج من أكبر الشركات الكورية داخل كوريا الجنوبية والعالم فى صناعة الهواتف وكذلك الأجهزة المنزلية، وحققت شركة سامسونج الكورية أربأح عالية وإيجابية بسبب قفزة المبيعات التى كانت إرتفاع هذا العام،.للربع الثالث من العام.

تسعة وخمسون مليار دولار أرباح لشركة سامسونج.

حققت الشركة أرباح خيالية و قياسية تقدر بتسعة وخمسون مليار دولار وهذا يرجع إلى مبيعات الشركة خلال الربع الثالث من عام 2020، بالرغم من أن الشركة فى تحدى مستمر مع الشركات الخاصة بصناعة الهواتف والألكترونيات فى العالم مثل شركة أبل وهواوى، كما قفزت الأرباح التشغيلية فى شركة سامسونج بنسبة 58% على أساس سنوى. 


كما يرجع الفضل لأرتفاع نسبة المبيعات لدى الشركة لجائحة كورونا حيث أدت إلى زيادت الطلبات على الأجهزة بسبب المكوث فى المنزل لفترات كبيرة، كما يرجع أيضآ الفضل إلى العقوبات الأمريكية التى فرضتها الحكومة الأمريكية على شركة هواوى الصينية للإلكترونيات.


كما أعلنت الشركة فى بيان سابق أن الشركة وصلت فى الأرباح الصافية خلال ذلك الربع إلى 9,30 تريليون وون، أى بمقدار 8,2 مليار دولار بزيادة 59% من نفس الربع من العام الماضى كما أشارت الشركة أن أرباح الهواتف وصلت وإرتفعت إلى 50% بالنسبة للربع اللذى سبقه ويحتمل أن يرجع ذلك إلى إطلاق هواتف جديده مثل Note 20 خلال ذلك الربع.


كما يشار أن شركة سامسونج حققت مبيعات داخل الهند بنسبة 24% خلال الربع الثالث من العام، وتعتبر تلك النسبة أكثر من نسبة شركة شاومى، كما أن ذلك أدى إلى تراجع شركة شاومى التى كانت فى إرتفاع فى الأرباح داخل الهند لمدة ثلاث سنوات على التوالى حيث حققت أرباح أقل من شركة سامسونج خلال ذلك الربع بنسبة 23% 

ومن المتوقع أن تكون أرباح الشركة فى أرتفاع خلال الربع الرابع من العام ذاته، وذلك يرجع إلى عدم تزويد المنافس الصينى هواوى بالرقائق الإلكترونية كما ذكر بعض الخبراء. 


كما أشار تقريرGFK لشهر سبتمبر أن شركة سامسونج حققت قيمة مبيعات وصلت إلى واحد وثلاثون بالمئة محليآ وهذا يعتبر رقمآ كبير وحصلت على المركز الأول والمركز الثانى كان من نصيب شركة OPPO، كما كان من المتوقع من بعض الخبراء تراجع قى أرباح شركة سامسونج خلال العام بسبب أزمة كورونا ولكن ما حققته الشركة من أرباح كان صدمة للجميع.


تعليقات