القائمة الرئيسية

الصفحات

قرار بحظر تطبيق المحادثة‏WeChat ‎ وتطبيق TikTok داخل ‏الولايات ‏المتحدة ‏

قرار بحظر تطبيق  المحادثة‏WeChat ‎ وتطبيق TikTok داخل ‏الولايات ‏المتحدة ‏
هناك العديد من تطبيقات المراسلة الألكترونية حول العالم، ومن أبرز تفك التطبيقات تطبيق Messenger  الخاص بشركة Facebook ، وتطبيق WhatsApp  التى قامت شركة Facebook بالأستحواذ عليه مؤخرآ، وتطبيق WeChat .

وهناك العديد من التطبيقات الأخرى الأكثر استخدمآ، وهذه التطبيقات غير مملوكة لشركة إمريكية المنشأ فقط بل إنه هناك عدد كبير من تلك التطبيقات مملوكة لشركات صينية المنشأ ومن بين اشهر تلك التطبيقات تطبيق WeChat.

ونظرآ للتواترت الاقتصادية القائمة بين دولتى الصين وأمريكا ، فقد قررت الحكومة الأمريكية حظر تطبيق المحادثات الشهير WeChat، بداية من يوم الأحد الموافق ٢٠ من الشهر الجارى ( سبتمبر ).

والجدير بالذكر ان العلاقة بين دولة إميركا ودولة الصين من الناحية الأقتصادية فى توتر كبير للغاية مما جعل الحكومات الامريكية بحظر بعد المنتجات عن دولة الصين.

حيث فى الأوان الأخير قامت الحكومة الأمريكية بصفة عامة، وشركة Google بصفة خاصة بحظر كامل لكافة منتجات شركة Google على أجهزة شركة Hawaii الصينية.

ويجدر بنا الاشارة أن قرار الحظر سيشمل التطبيق الشهير TikTok الخاص بصناعة المحتوى المرئى وسيبدأ الحظر كما ذكرنا بداية من يوم الاحد الموافق ٢٠ من الشهر الجارى، والحظر سيشمل جميع المتاجر فى الولايات المتحدة منهم متجر شركة Apple، ومتجر شركة Google. 
تابعونا فى الفترة القادمة لمعرفة أخر التطورات .

مصدر الصور والموضوع موقع : WeChat

تعليقات