القائمة الرئيسية

الصفحات

تراجع الولايات المتحدة عن حظر تطبيق صناعة المحتوى الشهير TikTok

تراجع الولايات المتحدة عن حظر تطبيق صناعة المحتوى الشهير TikTok
كان من المقرر اليوم بدأ حظر التطبيق الشهير TikTok، حسب ما صدر الاسبوع الماضى أن رئيس الولايات المتحدة الامريكية والحكومة الأمريكية قامو بأتخاذ قرار بدأ حظر تطبيق المحادثات الشهير WeChat، وتطبيق صناعة المحتوى الشهير المعروف بأسم TikTok، بداية من يوم الاحد الموافق 20 من الشهر الجارى ( سبتمبر ).

ولكن سرعان ما تحول الامر ألى مسار أخر ، حيث قرر وأعلن الرئيس الأمريكى دونالد ترمب اليوم الموافق 20 سبتمبر، موافقته على صفقة كبيرة للغاية حيث سيتم استكمال ومواصلة عمل تطبيق TikTok فى الولايات المتحدة الامريكية .

مقتضى الصفقة كما يلى :
ستقوم شركة TikTok الصينية بأنشاء شركة أخرى فى الولايات المتحدة الامريكية تحتى مسمى تيك توك العالمية ( TikTok Global ) ويذكر أنه سيعمل لدى تلك الشركة عدد موظفين لا يقلو عن 25 ألف موظف فى الولايات المتحدة الامريكة ولا شك ان ذلك سيكون خاضع للرقابة الامريكية .

وسيتم إستثمار أكثر من خمسة مليارات دولار فى قطاع التعليم فى الولايات المتحدة الامريكية وهذه جزء كبير من الصفقة التى ليست بالقليل.

ويذكر ان شركة ORACLE ستكون المسؤلة عن بيانات المستخدمين داخل الولايات المتحدة الامريكية ، يذكر ان شركة ORACLE واحدة من أكبر شركات المعلومات وقواعد البيانات على مستوى العالم ، ولديها أكثر من 145 فرع على مستولى العالم فى 145 دولة.

وسيكون لشركة Walmart نصيب من تلك الصفقة الضخمة ، حيث انه ستستحوذ على 7.5% من الشركة الجديدة، والجدير بالذكر أن شركة Walmart تعد من اكبر شركات العالم فى البيع بالتجزئة واكثرها ايرادات .

ويذكر ان رئيس شركة Walmart سيكون أحد اعضاء مجلس ادارة شركة TikTok Global.
وأخيرآ يمكن لنا ان نقول ان الولايات المتحدة الأمريكة استطاعت الضغط بنجاح على شركة TikTok.
تابعونا لمعرفة أخر التطورات.
المصدر : express

تعليقات