القائمة الرئيسية

الصفحات

هل الربح من الانترانت حقيقى ام خرافة

هل الربح من الانترانت حقيقى ام خرافة
للربح من مجال الأنترنت طرق كثيرة ، فى هذا المقال سنتحدث عن ما يجب ان تملكه لكى تنجح عن طريق العمل على الانترنت وجنى المال وكذلك أهم اسباب الفشل وبعض المواقع التى يمكنك من خلالها جنى المال مقابل المجهود الذى تقدمه.

أولآ عليك قبل ان تبدأ فى قراءة هذا المقال ان تكون على ثقة كاملة من أن الربح من عن طريق الانترنت يمكن تحقيقه بسهولة، فإذا كنت لا تقتنع بذلك انصحك عدم تكملة القراءة حتى لا تضيع وقتك فالوقت من إثمن الاشياء التى يمتلكها الأنسان.

مايجب أن تمتلكه لكى تشرع فى العمل فى الانترانت.

لا شك أنك عندما تسمع مصطلح العمل على الانترانت أو العمل من المنزل أو العمل عن بعد فأنك للوهلة الإولى تتذكر جهاز الحاسب ،او الهاتف ، فلا عمل عن بعد او على الانترانت الا عن طريق جهاز حاسب او هاتف جوال وهذا لاشك ان الجميع يعلمه جيدآ، اذآ اول ما يجب ان تمتلكه هو جهاز يمكنك من خلاله ان تكون على اتصال بالانترانت.

الشىء الثانى والاهم هو ان تمتلك مهارة محدده فالتدوين مهارة وكذلك التصميم وانشاء الفديوهات وانشاء المواقع والتصوير .......... الخ . لذا يجب عليك ان تكون ممتلك لمهارة محددة ويجب كذلك ان تكون متقن لتلك المهارة ومطور لها بأستمرار حتى تسطيع ان تكون مجموعة لا بأس بها من الزوار والعملاء.

اهم اسباب الفشل فى العمل على الانترانت.

لا شك اننا جميعآ نبحث عن الطريقة التى من خلالها نستطيع جنى المال بسهولة تامة فالهدف لا يمكن تحقيقه بسهولة ، فالانسان بطبيعته يبحث عن الطريق الاسهل، ولكن مع الاسف العمل عن طريق الانترنت ليس بالامر السهل وجنى المال هو الاصعب.

ولكى تبعد كل البعد عن الفشل عليك ان تكون صبور لأبعد الحدود فالمال لا يأتى فى عشية وضحها بل عليك الصبر ثم الصبر فهو مفتاح الفرج كما يقال، فالاستعجال هو السبب الرئيسى للفشل.

ولنضرب لذلك مثال حتى يتضح لك الامر، تصور معى ايها الزائر انك قمت بفتح محل لبيع الاحذية، ثم فى اليوم الاول لم يأتى مشترى واحد وكذلك فى اليوم التالى ثم التالى هل هذا يعنى انك فشلت فى الحقيقه لا ولكن تفشل عندما تقوم بأغلاق المحل وفتح اخر لانك لم تصبر هذا هو الحال فى العمل على الانترانت .

والسبب الثانى هو عدم تطوير عملك على الانترنت وذلك يعد سبب كافى لعدم نجاحك فالحياة تتسارع كل يوم فى تطور فيجب عليك ان تطور عملك حتى يواكب العصر وتحصل على عملاء جدد .

بعض المواقع التى يمكنك من خلالها جنى المال.

اولآ من الشركات الرائدة فى مجال الربح عن طريق الانترنت شركة جوجل ادسنس فأذا كان لديك مهارة انشاء المحتوى فهذا هو الخيار الانسب لك فأذا كنت تتقن انشاء المحتوى الكتابى توجه نحو منصة البلوجر ، واذا كنت تتقن اانشاء المحتوى المرئى توجه نحو منصة اليوتيوب، واليك اكبر المواقع التى يمكنك من خلالها العمل عن بعد وتقاضى الاموال بسهولة مقابل مجهودك المبذول :

هناك مواقع اجنبية وايضآ مواقع عربية وفى هذه المقالة لن اذكر لك كل المواقع ولكن سأذكر لك اهم المواقع واشهرها وتضمن لك جميع حقوقك، فمن المواقع الاجنبية  freelancer ، ومن المواقع العربية موقع خمسات ، تلك المواقع هى الاشهر كما ذكرت لكم فيمكنك من خلالها تقديم اى شئء يمكنك عملها وستجد العملاء.

لكن عليك الصبر فأذا كنت تستطيع تصميم المواقع، تسطيع التدوين، الترجمه ، الديزاين ، .........الخ، يمكنك عرض ما يمكنك القيام به فقط وانتظر وتذكر ان مفتاح النجاح التطوير والصبر ويمكنك ان تجد طرق للتسجيل فى تلك المواقع عبر فديوهات مرئية على منصة اليوتيوب.

تعليقات